تأجيل محاكمة قلاش إلى 24 سبتمبر لسماع مرافعة النيابة.. ونجيدة: متفائل بالبراءة - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة قلاش إلى 24 سبتمبر لسماع مرافعة النيابة.. ونجيدة: متفائل بالبراءة

قلاش - ارشيفية
قلاش - ارشيفية
كتب- محمد مجدي:
نشر في: السبت 16 يوليه 2016 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 16 يوليه 2016 - 6:51 م
قررت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار وائل خضر، اليوم السبت، تأجيل محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي في اتهامهم بـ" ايواء مطلوبين لدى السلطات القضائية" لجلسة 24 سبتمبر لسماع مرافعة ممثل النيابة العامة.

وقال طارق نجيدة الممثل القانوني لنقابة الصحفيين، في تصريحات خاصة للشروق، إن المحكمة فرغت أحراز القضية التي تضمنت 3 اسطوانات مدمجة اعتبرتها النيابة دليلا على تستر "قلاش والبلشي وعبد الرحيم" على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مبنى النقابة.

وأكد نجيدة، على أن «جميع الأحراز في صالح موكليه بعد إثبات فريق الدفاع أن الأحراز تعرضت للمونتاج من قص وتركيب»، مؤكدا أن تلك الأحراز أثبتت عدم علم موكليه المسبق بقرار النيابة العامة بضبط وإحضار الصحفيين "عمرو بدر ومحمود السقا".

وأوضح نجيدة أن هناك فيديوهات لم تحمل تاريخا أو موعدا محددًا، وتم إثبات ذلك لدى المحكمة، معربا عن تفاؤله بحصول موكليه على البراءة.

كانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوى، قررت إخلاء سبيل يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى، جمال عبد الرحيم، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه لكل واحد بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة " اقتحام نقابة الصحفيين" في بداية مايو الجاري، والقبض على "عمرو بدر ومحمود السقا" من داخلها.

ونسبت النيابة لنقيب الصحفيين وعضوي المجلس تهمة "إيواء أشخاص مطلوبين لدى الجهات القضائية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك