الإثنين 20 نوفمبر 2017 1:47 م القاهرة القاهرة 24.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

فيديو.. وزير السياحة: حادث الغردقة ليس إرهابيا

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 16 يوليو 2017 - 12:48 ص | آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 12:48 ص
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن حادث قتل سائحتان ألمانيتان، الذي وقع أمس الجمعة، بالغردقة، حادث إجرامي وليس إرهابيا.

وأوضح «راشد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، أنه تم التعامل مع الحادث بجدية، مضيفًا أنه تم التنسيق مع وزارات الداخلية والخارجية والصحة ومحافظ البحر الأحمر ورئاسة الوزراء، عقب الحادث لإدارة الأزمة.

وأضاف أنه تم السيطرة على الحادث من الناحية الإعلامية، حيث تمت صياغة الخبر من مكتب محافظة البحر الأحمر، وتمت ترجمته وإرساله إلى وكالات الأنباء لئلا يتم استخدام مصطلحات غير موائمة للواقع.

وتابع أن التحقيقات ما زالت جارية، ودوافع المتهم لم يستدل عليها بعد؛ الأمر الذي يلزم عدم الإسهاب في الحديث عن طبيعة الحادث حتى انتهاء التحقيقات.

وأكمل أن هناك علاقات وطيدة بين الحكومتين المصرية والألمانية، مشيدًا بتفاهم الجانب الألماني، وتعامل السفارة الألمانية بالقاهرة مع الحادث بعقلانية.

وذكر أنه تم نقل المصابين إلى القاهرة، صباح اليوم السبت، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يأتي ذلك على خلفية حادث الطعن الذي وقع بالغردقة، الجمعة، الذي راح ضحيته سائحتان ألمانيتان وإصابة 4 آخرين من جنسيات مختلفة داخل شاطئ بالغردقة، من قبل شاب يدعى عبد الرحمن شمس الدين، من محافظة كفر الشيخ، وقد تم القبض عليه، وما زالت التحقيقات لم تكشف عن دوافع الجريمة بعد.




شارك بتعليقك