الجمعة 21 يوليو 2017 2:42 م القاهرة القاهرة 34.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

بالفيديو.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمتفجرات قبل اختراق الحدود الغربية

أرشيفية
أرشيفية
‎كتب: حاتم الجهمي
نشر فى : الأحد 16 يوليو 2017 - 1:56 م | آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 2:40 م

• إحباط مخطط لعمل عدائي ضد القوات واستهداف سيارة مفخخة والقضاء على 9 تكفيريين بوسط سيناء

أعلنت القوات المسلحة أن القوات الجوية تمكنت من تدمير 15 سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.

وأضافت في بيان رسمي، اليوم الأحد، أنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدي بكل قوة لكل ما يؤثر على الأمن القومي المصري، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي على الإتجاه الاستراتيجي الغربي.
‪ ‬
وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد احداثياتها والتعامل معها على مدار الـ24 ساعة الماضية، وقد أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 15 سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، نجحت قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إحباط مخطط لتنفيذ عمل عدائي، وذلك بعد اكتشاف وتتبع بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، وتمكنت القوات من استهداف وتدمير سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والقضاء على 6 من العناصر التكفيرية المسلحة بأحد المناطق الجبلية بوسط سيناء، يأتي ذلك مع استمرار عناصر الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود في تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

من جانب آخر، قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بوسط سيناء بالتعاون مع القوات الجوية تمكنت ايضا من القضاء على 3 تكفيريين شديدي الخطورة والقبض على آخر.

وأضاف أن القوات تمكنت من تدمير عربة دفع رباعي و5 مخازن تحتوي على كميات من المواد المتفجرة والذخائر خاصة العناصر التكفيرية.

كما تمكنت عناصر تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي بمدينة السويس من ضبط عربة نقل محملة بحوالى طن من نبات البانجو المخدر، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات بواسطة الجهات المعنية.




شارك بتعليقك