الفرنسيون يحتشدون في الشانزليزيه للاحتفال ببطل العالم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفرنسيون يحتشدون في الشانزليزيه للاحتفال ببطل العالم

د ب أ
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 3:52 م

تجمع المشجعون اليوم في شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس انتظارا لبدء الاحتفالات بالمنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في وقت سابق اليوم الاثنين أن شارع الشانزليزيه العريق سيحتضن الاحتفالات المقررة بعد ظهر اليوم للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وينتظر وصول المنتخب الفرنسي إلى مطار "شارل ديجول" في باريس بعد ظهر اليوم ثم تتجه الحافلة ذات الطابقين التي تقل الفريق من المطار إلى منطقة الاحتفالات أمام "قوس النصر" .

وقال مشجع يدعى بيير ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، : "الفوز باللقب انتصار لجيل فرنسا الشاب. انتظرنا هذا لعشرين عاما".

وأضاف : "إنه انتصارها" في إشارة إلى ابنته الشابة التي لم تدرك فوز الفريق باللقب العالمي الأول له في عام 1998 .

ويشارك في تأمين موكب الفريق خلال الاحتفالات اليوم نحو 2000 شرطي و400 من موظفي الإسعاف.

وذكرت الشرطة أنه ستكون هناك مساحات بطول طريق الحافلة تتسع لنحو 100 ألف مشجع.

ويستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ، اللذان حضرا أمس الأحد المباراة النهائية على استاد "لوجنيكي" الشهير في العاصمة الروسية موسكو ، المنتخب الفرنسي عقب الاحتفال الشعبي وذلك في استقبال رسمي بقصر الإليزيه.

ووجهت الدعوة إلى ألف من الشباب و300 شخصية رياضية لحضور الاستقبال الرسمي في حديقة القصر.

وصرح ماكرون ، إلى إذاعة "آر إم سي" أمس الأحد ، بأنه "فخور للغاية بالفريق الشاب بعد فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ فرنسا وذلك تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان الذي سبق له الفوز باللقب كقائد للفريق في 1998 بفرنسا.

وأصبح ديشان بهذا ثالث شخص يفوز باللقب العالمي كلاعب ومدرب حيث سبقه إلى هذا البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور.

وأشادت الصحف الفرنسية ، في عددها اليوم الاثنين ، بالإنجاز الذي حققه الفريق في المونديال الروسي.

وخصصت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية المتخصصة صفحتها الأولى لصورة الفريق خلال احتفاله بالنصر ، وذلك مع عنوان "سعادة دائمة".

وفي المقابل ، ذكرت صحيفة "ليبراسيون" الشهيرة في عنوانها : "مجددا !".

ومنحت "ليكيب" أعلى الدرجات في تقديرها للاعبي الفريق إلى أنطوان جريزمان (8 من 10) وكييليان مبابي (7 من 10) وذكرت : "إنها بداية فقط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك