«الخارجية الإيرانية»: على «ترامب» الاتصال بنا إذا أراد التفاوض مجددا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية الإيرانية»: على «ترامب» الاتصال بنا إذا أراد التفاوض مجددا

طهران- أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 4:03 م

صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الاثنين، بأنه إذا ما أراد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التفاوض مجددا بعد الخروج من الاتفاقية النووية فإنه عليه أن يتصل بإيران.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم، عن "قاسمي" قوله: "من المتوقع أن يقوم شخص ما بالاتصال بطهران طلبا للتفاوض، هذا هو الأكثر احتمالا".

وأضافت الشبكة أن هذه التصريحات تأتي بعد أسبوع واحد من تصريح "ترامب" بأنه في ظل فرض الولايات المتحدة المزيد من العقوبات على إيران، "فإنهم في وقت معين سيتصلون بي ويطلبون عقد اتفاقية جديدة، ونحن سنقوم بعقدها".

وكان المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، قد دعا مؤخرا أجهزة الدولة لتقديم الدعم لحكومة رئيس البلاد حسن روحاني، في مواجهة العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على إيران، قائلا: "يجب دحر التآمر الأمريكي".

وأضاف "خامنئي: "إنني أؤمن بأنه إذا قامت الحكومة باتخاذ الإجراءات المناسبة فإنها ستكون قادرة على التغلب على المشكلات التي نواجها وهزم المؤامرة الأمريكية علينا"، مشيرا إلى أهمية دعم الخطط الاقتصادية التي تطرحها الحكومة.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية انسحبت في مايو الماضي من الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرم في عام 2015 وما تبع ذلك من عقوبات اقتصادية على إيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك