بوتين في ختام المؤتمر الصحفي بهلسنكي: المحادثات مع ترامب كانت صريحة وناجحة ومفيدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين في ختام المؤتمر الصحفي بهلسنكي: المحادثات مع ترامب كانت صريحة وناجحة ومفيدة

وكالات:
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 6:54 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 6:54 م

• الرئيس الروسي: العلاقات الأمريكية الروسية مرت بتوترات ومصاعب
أكد الرئيس الروسي خلال، المؤتمر الصحفي المشترك بين ترامب وبوتين في ختام قمة هلسنكي أن بلاده والولايات المتحدة تواجهان تحديات الأمن العالمي وزحف خطر الإرهاب وزيادة المشكلات في الاقتصاد العالمي، مضيفاً أنه: "من الضروري أن نقيم حوارا حول الاستقرار الاستراتيجي وعدم انتشار الأسلحة النووية".

وبشأن الأوضاع في سويا، أكد الرئيس الروسي أن :"إحلال السلام في سوريا يمكن أن يكون مثالا للتعاون بين موسكو وواشنطن، مشددا على ضرورة إعادة الوضع في الجولان وفق اتفاق وقف إطلاق النار عام 1974".

ولفت بوتين إلي ضرورة إعادة مجموعة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ونفى الرئيس الروسي تدخل بلاده بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، كاشفا في الوقت ذاته أنه لم يتمكن من حل جميع القضايا الخلافية بين موسكو وواشنطن خلال هذه القمة.

وكشف بوتين عن أنه تم تشكيل مجلس مشترك بين رجال الأعمال الروس والأمريكيين، موضحاً أنه "طالب بتطبيق اتفاقات مينسك بخصوص أوكرانيا".

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الحوار بينه وبين بوتين بالعميق والصريح، قائلا: إنه "طلب من نظيره الروسي بممارسة الضغوط على إيران لوقف أنشطتها وتدخلاتها في المنطقة".

وأوضح ترامب أن "القمة مع الرئيس بوتين ناقشت مسألة الانتشار النووي في العالم"، موضحاً أن "الحوار البناء بين روسيا وأمريكا يفتح طرقا جديدة للسلام والاستقرار في عالمنا".

وأشار ترامب إلى أن "التعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف من الأشخاص"، مؤكدا أنه "على حافة تدمير تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة".

وقد شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي، الإثنين، أول قمة بين الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك