أولياء أمور طلاب مدارس «STEM» يتجمهرون أمام «الوزراء» لإعادة تصحيح الامتحانات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أولياء أمور طلاب مدارس «STEM» يتجمهرون أمام «الوزراء» لإعادة تصحيح الامتحانات

كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 16 يوليه 2018 - 2:52 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يوليه 2018 - 2:52 م

-المتجمهرون يقدمون مذكرة لرئيس الوزراء.. ويؤكدون: نسبة النجاح انخفضت إلى 56%


تجمهر عدد من أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، أمام مقري وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء، اليوم الاثنين؛ للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لذويهم.

وأبدى أولياء الأمور استياءهم من انخفاض نسبة النجاح في مدارس المتفوقين، حيث وصلت إلى 56% خلال العام الدراسي 2017-2018، معترضين على رسوب عدد كبير من الطلاب رغم كونهم متفوقين، وحاصلين على درجات مرتفعة في المرحلة الإعدادية.

وطالب المتجمهرون باحتساب درجات أعمال السنة مع درجات الامتحان، مثلما يحدث مع طلاب الثانوية العامة، مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج إلى حين استجابة الوزارة لمطالبهم، التي وصفوها بأنها "مشروعة".

وأنهى أولياء الأمور وقفتهم الاحتجاجية بعد تقديمهم مذكرة بشكواهم إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضحت أن نظام المدرسة قائم على تدريب الطالب على البحث العلمي الصحيح، وحب العلم من أجل العلم، وليس فقط من أجل اجتياز الامتحان والحصول على التقدير ممتاز، فضلا عن درجات المادة تنقسم إلى مشروع بحث علمي "20%"، واختبارين واحد للقبول في الجامعات "40%" وآخر لقياس المفاهيم "20%"، فضلا عن درجات الحضور والانضباط ومشاريع للمواد كل مادة على حدة، بحيث يكون الطالب ناجحا نسبة 60% من كل فرع في المادة.

وأشارت المذكرة إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي فوجئوا بحالات الرسوب التي تجاوزت نسبة 44% بواقع 62 طالبا وحالات الدور الثاني 179 طالبا من دفعة تضم 616 طالبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك