الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:15 م القاهرة القاهرة 22.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«الأوقاف» تفوض «الإنتاج الحربي» لطرح 10 آلاف فدان من أراضيها على المستثمرين

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نشر فى : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 2:13 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 2:13 م

فوضت وزارة الأوقاف، نظيرتها للإنتاج الحربي، لطرح 10 آلاف فدان من أراضيها في كفر الشيخ على المستثمرين، لإنشاء أول منطقة استثمارية في المحافظة.

ووقعت الوزارتان بالإضافة لوزارة الاستثمار، ومحافظة كفر الشيخ، اتفاقا بهذا الشأن، أمس الإثنين، بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، استغرق التفاوض لتوقيع هذا الاتفاق مدة 3 أشهر، ووقعه اللواء راتب حسن رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف، واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف البيان، أن الاتفاق يستهدف إدارة أراضي الوقف الخيري التابعة لوزارة الأوقاف في محافظه كفر الشيخ على الوجه الأمثل بهدف تعظيم العائد الاقتصادي من هذه الأراضي.

وبمقتضي الاتفاقية الموقعة ستقوم وزارة الإنتاج الحربي بطرح أراضي الأوقاف على المستثمرين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مناطق استثمارية، وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنه 1997 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

وفي سياق متصل، اتفقت وزارة الإنتاج الحربي مع أحد بيوت الخبرة المصرية للانتهاء من المخطط العام لأول منطقة استثمارية بمحافظة كفر الشيخ على مساحه 10 آلاف فدان متعددة الأنشطة (صناعية -سياحية - عقارية - خدمية - سكنية - ميناء) خلال 14 أسبوع، فيما ستقوم المحافظة باستصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للاستثمار لإقامه هذه المنطقة الاستثمارية".

وبحسب خورشيد، سيقوم فريق الهيئة العامة للاستثمار بعد اكتمال المخطط العام للمنطقة الاستثمارية، بالترويج للمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك