بالصور.. إحباط محاولة تهريب 52 قطعة أثرية نادرة بالمنيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. إحباط محاولة تهريب 52 قطعة أثرية نادرة بالمنيا

كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 3:55 م


أحبطت الإدارة العامة للحراسات والتأمين، باشراف اللواء حسام نصر، محاولة 3 أشخاص تهريب 52 قطعة أثرية نادرة في المنيا، بينها تماثيل لآلهة فرعونية.

وردت معلومات لمباحث السياحة والآثار بالمنيا تفيد بحيازة «زيادة.ب» 55 عامًا، فلاح مقيم دير البرشا ملوي، بحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار، و«محمد.ص» 33 عامًا، كيمائي بشركة المنيا لمياه الشرب ومقيم ملوي، و«سامح.ع» 25 عامًا، طالب بكلية الحقوق مقيم ملوي، بعرضهم بعض القطع الأثرية للبيع على راغبي الثراء السريع.

وبتقنين الإجراءت ومداهمة منزل الأول عثر على 48 قطعة أثرية عبارة عن (40 قطعة عملة معدنية، و4 مسارج من الفخار، وآنية من الفخار، وتمثالين من الفيانس بطول 15سم، وتراكوتا من الفخار).

وبإعداد الأكمنة للثاني والثالث تم ضبطهما وبحوزتهما 4 قطع أثرية عبارة عن (تمثال من الجرانيت الأسود على شكل سيدة، وتمثال من البرونز لإله سخمت، ولوحة من البرونز عليها زخارف نباتية، وقطعة مائدة من البرونز بارتفاع 10 سم).

وبمواجهتهم، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار اللواء مصطفى أنسي، أمر بإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك