الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزل منفذ عملية «حلميش» شمال رام الله - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزل منفذ عملية «حلميش» شمال رام الله

رام الله - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:52 ص

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل منفذ عملية مستوطنة «حلميش» الأسير عمر عبدالجليل العبد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة ترافقها جرافات داهمت مع ساعات الفجر الأولى قرية كوبر وشرعت في هدم منزل الأسير عمر عبد الجليل، وإن جرافتين وأكثر من 15 دورية عسكرية اقتحمت القرية من المنطقة الشرقية وشرعت بأعمال هدم للمنزل، سبقها قيام الاحتلال بهدم بعض جدران المنزل بواسطة مهدات يدوية.

وأصيب خلال اقتحام الاحتلال للقرية، مصور تلفزيون فلسطين الصحفي محمد راضي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وسط إطلاق وابل من قنابل الغاز في قرية كوبر.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع 27 إصابة في كوبر، موزعة على النحو التالي: 12 إصابة بالمطاط، و13 اختناقا بالغاز، و2 سقوط، كما نقلت الطواقم 3 إصابات بالمطاط إلى مجمع فلسطين الطبي وإصابة واحدة بالغاز إلى المستشفى الاستشاري.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد ووالدة وشقيق منفذ العملية خلال الأيام الماضية، إضافة إلى اعتقال عمه الصحفي إبراهيم العبد.

يشار إلى أن الشاب عمر عبدالجليل العبد، كان قد نفذ عملية طعن في 21 يوليو الماضي بمستوطنة «حلميش» قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن مقتل 3 مستوطنين واعتقاله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك