«البورصة» تطلق موقعا إلكترونيا جديدا لنشر الثقافة المالية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البورصة» تطلق موقعا إلكترونيا جديدا لنشر الثقافة المالية


نشر في: الخميس 16 أغسطس 2018 - 1:48 م | آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 1:48 م

تحديث المواقع الجغرافية لشركات السمسرة يساعد المواطنين على الاكتتاب في الطروحات الجديدة
أطلقت إدارة البورصة، موقعا إلكترونيا جديدا لتلبية الاحتياجات المتطورة لصناعة الأوراق المالية، ورفع درجة الوعي المالي في المجتمع على نحو يسهم في زيادة عدد المستثمرين والأوراق المالية المقيدة، بحسب بيان للبورصة اليوم.

ولفت البيان إلى استحداث قسم جديد في الموقع الإلكتروني تحت اسم "انضم للبورصة"، يضم قسمين، الأول يشرح كيفية قيد الشركات لأوراقها المالية، والثاني كيف تستثمر، يوضح خطوات بدء الاستثمار في البورصة، كما أدخلت البورصة تغييرات جذرية على قسم العضوية في موقعها الإلكتروني، ويعرض القسم خريطة محدثة بالمواقع الجغرافية لشركات السمسرة بمختلف محافظات الجمهورية؛ لمساعدة المواطنين على الاكتتاب في الطروحات الجديدة.

وتم إنشاء صفحة لكل شركة سمسرة باللغتين العربية والإنجليزية، تحتوي على كافة بياناتها الأساسية، من الاسم واللوجو "الشعار الخاص بها"، وأرقام التليفونات والفاكس، والبريد والموقع الإلكتروني، وفروعها بمختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن إضافة صفحات ببيانات أمناء الحفظ الأعضاء بالبورصة.

كما قامت إدارة البورصة بتحديث شامل ومراجعة لدليل وإجراءات التداول وفقا لكافة المستجدات التشريعية والفنية الأخيرة، يستعرض الإطار الحاكم والمنظم لعملية التداول في البورصة بما فيها الرقابة على التداول والقواعد التشريعية المنظمة لذلك، بما يمكن أطراف السوق من الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بالتداول في مكان واحد.

وأصدرت البورصة دليلا آخر للعضوية يتضمن الإطار الحاكم والمنظم لكافة الإجراءات والقرارات والقواعد والتشريعات الخاصة بالشركات الأعضاء لدى البورصة، فضلا عن عرض التفاصيل المتعلقة بالأنشطة المتخصصة المسموح للشركات الأعضاء بالتعامل عليها، بهدف تحسين بيئة ممارسة أعمال الوساطة في الأوراق المالية.

كما انتهت إدارة البورصة من تغيير اللوجو الخاص بها؛ ليواكب عملية التحول والتغيير التي تقودها سوق المال حفاظا على عراقة المؤسسة من جانب، وأن يكون جاذبا لشريحة كبيرة في المجتمع وبالأخص الشباب، فضلا عن استحداث قسم جديد للشكاوى، في إطار حرص البورصة على توفير أكبر قدر من الحماية لحقوق المتعاملين في السوق، على البريد الالكتروني "egx.complaints@egx.com.eg".

وفي سياق متصل طورت إدارة البورصة مركز التدريب الذي تم إطلاقه عام 2000 كأداة لتدريب وتعريف المتعاملين في سوق الأوراق المالية، محليا وإقليميا، بأنشطة ومجالات عمل أسواق المال لا سيما مجال الأسواق الناشئة وأساليب تنميتها، فقد أتاحت البورصة فرص للتدريب العملي لطلاب الجامعات لتأهيلهم لسوق العمل، من خلال تقديم سيرهم الذاتية للاستفادة من فرص التدريب خلال الإجازة الصيفية على البريد الإلكتروني "Recruitment@egx.com.eg".

كذلك أسندت إلى مركز التدريب مهمة تدريب العاملين بها للارتقاء بمهاراتهم وكفاءاتهم، الفنية والإدارية.

قسم جديد للانفوجراف "الرسوم البيانية":
وتيسيرا على مستخدمي الموقع الإلكتروني، أنشأت البورصة قسما جديدا للرسوم البيانية "الانفوجراف"، يتضمن عرض كافة المستجدات على صعيد المسائل الفنية والمستجدات التشريعية والإجراءات التنظيمية في شكل رسوم بيانية، لتبسيط وسهولة استيعاب المعلومة.

من جانبه، قال محمد فريد رئيس البورصة، إن إتاحة المعلومة وسرعة وسهولة الوصول إليها يرفع كفاءة وتنافسية السوق، مؤكدا أن إطلاق الموقع الإلكتروني بنسخته الجديدة بداية سيتبعها عملية تطوير مستمرة لتقديم كافة المعلومات والبيانات بطريقة سهلة لأطراف السوق، ويضع البورصة في موقع متقدم إقليميا وعالميا.

وأضاف رئيس البورصة، أن الفترة المقبلة ستشهد إدخال تعديلات وتطوير لقطاع القيد والإفصاح على الموقع الإلكتروني بشكل جديد ومختلف، عبر عرض بيانات مختلف الأسهم بشكل سهل وبسيط وقابل للبحث، يساعد المستثمرين الحاليين والمحتملين في متابعة كافة الأخبار والبيانات والتفاصيل المتعلقة بالأوراق المالية المقيدة، على أن يتم الانتهاء من ذلك قريبا جدا، وإنتاج العديد من الفيديوهات التي تشرح ببساطة للمجتمع ماهية البورصة ودورها في الاقتصاد وكيفية الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلالها.

وتابع أن الموقع الجديد يتيح للمستخدمين إمكانية إنتاج وتنزيل رسوم ومخططات بيانية تاريخية عن أداء والمؤشرات على مستوى أسبوعي وشهري وسنوي، فضلا عن تمكين كل مستثمر عبر الموقع من تكوين ومتابعة أداء محفظته الاستثمارية لحظة بلحظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك