هشام عباس يشعل الليلة الـ 14 لمهرجان القلعة بـ «يتربى فى عزو» و«زمان وأنا صغير» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام عباس يشعل الليلة الـ 14 لمهرجان القلعة بـ «يتربى فى عزو» و«زمان وأنا صغير»

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الخميس 16 أغسطس 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 9:09 م

المطرب: حبى لجمهور القلعة أجبرنى على الغناء ودرجة حرارتى 39
الشيخ التهامى يفاجئ محبيه بتوزيعات جديدة للابتهالات الدينية
«سعيد بمشاركتى للمرة الثانية بمهرجان القلعة».. هكذا عبر المطرب هشام عباس عن مدى امتنانه بالوقوف مرة أخرى للعام الثانى على التوالى أمام جمهور القلعة الذواق والمتعطش للفن الجيد.
وتابع هشام: على الرغم من أن درجة حرارتى بلغت 39 درجة، لكن حبى وتقديرى لجمهور القلعة أجبرنى على الحضور والغناء ضمن فاعليات مهرجان محكى القلعة الدولى الـ 27 للموسيقى والغناء والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بقلعة صلاح الدين الأيوبى.
هشام عباس أشعل حفل الليلة الـ 14 وسط حضور كبير من الجمهور الذى تفاعل مع أغنياته ورددها وتراقص على موسيقاها، حيث استهل حفله بأغنية «متبطليش»، و«يا ليلة»، و«قول عليا مجنون»، و«نارى نارين».
ثم واصل حفله بباقة متنوعة من أغنياته المميزة والشهيرة على مدى ساعتين متواصلتين منها «فينه»، وتتر مسلسل «يتربى فى عزو» للفنان يحيى الفخرانى والفنانة الراحلة كريمة مختار، و«زمان وأنا صغير»، و«أنا أعمل إيه»، و«ما كانش ذنبى»، و«طول ما أنت بخير»، و«عمال يحكيلى عنها»، و«مين اللى جوه فى قلبى»، و«حلال عليك»، و«حالة حب»، و«يا رامينى فى الغرام».
وفى ليلة مليئة بالروحانيات قدم الشيخ محمود التهامى والفنان الموسيقار فتحى سلامة الجزء الأول من الحفل على مدى ساعتين متواصلين، وذلك بباقة مميزة من الأناشيد الدينية والابتهالات والذكر والمديح التى قدمها المنشد بمصاحبة الفرقة الموسيقية.
وفاجأ المنشد التهامى جمهوره بتقديم توزيعات جديدة بشكل غنائى وموسيقى مختلف عن المعتاد، على طريقة الموسيقار فتحى سلامة، والتى تمزج الصوفية بشكل عصرى، وتجمع بين الابتهالات واحترافية المزيكا للمرة الأولى فى حفلة غنائية وهوما قوبل من معجبيه ومحبيه بحفاوة بالغه وبتفاعل كبير.
وقدم التهامى وجبه دسمه من الابتهالات والأناشيد منها «والله ما طلعت شمس»، و«قمر سيدنا النبى»، و«زدنى بفرط الحب فيك تحيرا»، و«البردة»، و«رسمتك يا حبيبى».
الشيخ محمود التهامى هو مؤسس مدرسة الإنشاد الدينى التى تخرج منها أكثر من 500 منشد حتى الآن، كما شارك فى العديد من الحفلات العربية والغربية، ومرشح لجائزة الجرامى لهذا العام 2018.
فيما الموسيقار فتحى سلامة هو مؤلف وموزع ومنتج موسيقى وعازف بيانو، وهو الفنان الوحيد فى العالم العربى الذى حصل على جائزة الجرامى الموسيقية العالمية عام 2004، كما أسهم فى تلحين وتوزيع العديد من الأغانى لكبار المطربين مثل الكينج محمد منير، وعلى الحجار، والهضبة عمرو دياب.
الجدير بالذكر أن مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء حصل على الشارة الدولية لأول مرة هذا العام، حيث يتضمن عدة حفلات فنية متميزة فى الفترة من 2 وحتى 17 أغسطس الحالى، يحييها كوكبة كبيرة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، فضلا عن مشاركة 6 دول عربية وأجنبية، بجانب مصر، وهم فلسطين، وسوريا، وتونس، والصين، والمكسيك، وبنما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك