• طباعة
  • تعليقات: شارك بتعليقك

توصية بتشجيع الإعلاميين على توثيق حالات الاعتداء عليهم.

»شبكة دعم الإعلاميين» تدين تعدي الشرطة على مصوري«الشروق» و«المصري اليوم»

نشر فى : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 5:35 م | آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2012 - 5:35 م
كتب ـ عصام عامر:

أدانت شبكة دعم الإعلاميين بالإسكندرية، اليوم الأحد، تعرض الزميلين المصورين الصحفيين رافي شاكر "جريدة الشروق"، وحازم جودة "المصري اليوم"، للإيذاء وإحداث إصابات جسدية، أثناء تأديتهم لعملهم في متابعة أحداث الاحتجاجات المنددة بالفيلم المسيء للرسول الكريم، مساء الجمعة الماضي، بمحيط مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، وقنصليتها بالإسكندرية.

وأكدت الشبكة في تقرير إعلامي لها، اليوم الأحد، أن حدة الاعتداءات، صفعًا بالأيدي وركلا بالأرجل والعصي الكهربائية، تزايدت كلما أفصح المصوران عن هويتهما، وبلغ الأمر "قسوته"، بالاحتجاز داخل إحدى المدرعات التابعة لقوات الأمن المركزي، ما أحدث كدمات واضحة، بحسب رواية الزميل رافي شاكر  لـ"الشبكة".

وأكد شاكر، مصادرة معداته الصحفية، ومتعلقاته الشخصية، ولم يستردها إلى الآن، في وقت لم يُفرج عنه حتى وصلت المدرعة التي احتجز بداخلها لنقطة تمركز قوات الأمن المركزي.

وأوصى التقرير بالتنسيق بين مرفق الإسعاف، ونقابة الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية، خلال الأحداث الاحتجاجية؛ لتحديد أماكن انتشارها، لنجدة الإعلاميين في حالة الإصابة، وبروتوكولات تأمين صحي ونقدي للصحفيين والإعلاميين ضد مخاطر المهنة، ووجوب تشجيع الإعلاميين على توثيق حالات الاعتداء عليهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقهم.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
  • طباعة
أخبار أخرى
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك

أحدث أخبار سياسة