مسلمو ألمانيا ينظمون فعالية ضد إرهاب «داعش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسلمو ألمانيا ينظمون فعالية ضد إرهاب «داعش»

dw
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 9:46 م

تنديدا بمظاهر العنصرية والتعصب تعتزم كبرى الجمعيات الممثلة للمسلمين في المانيا تنظيم فعاليات في نحو الفي مسجد في مختلف أنحاء ألمانيا، وسيشارك في هذه الفعالية وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير.

تعتزم الجمعيات الممثلة للمسلمين في ألمانيا تنظيم فعالية على مستوى البلاد يوم الجمعة المقبل للتنديد بالعنصرية والتعصب. وتأتي هذه الخطوة بسبب الجرائم التي ترتكبها جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية بالإضافة إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت مساجد في ألمانيا.

من جانبه قال أيمن مازيك رئيس المجلس المركزي الأعلى للمسلمين في ألمانيا اليوم ا(لثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول 2014)إن :"حركتنا ليست سهرة للنأي بالنفس". وفي إظهاره لروح التسامح التي يجب أن تكون بين الاديان، قال مزياك في مؤتمر صحفي عقده في برلين " سأكون يهوديا حينما يهاجم اي معبد يهودي، وسأكون مسيحيا اذا استهدف المسيحيون كما استهدفوا في العراق، وسأكون مسلما حينما تستهدف بيوت عبادة المسلمين".

ويعتزم وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير المشاركة في هذه الفعالية حيث يحل ضيفا على أحد المساجد في مدينة هانوفر عاصمة ولاية سكسونيا السفلى. تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية سيشارك فيها نحو 2000 مسجد في مختلف أنحاء ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك