حسين فهمى: الفنان ثورى بطبيعته.. وشاركت في 30 يونيه ليرحل الإخوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسين فهمى: الفنان ثورى بطبيعته.. وشاركت في 30 يونيه ليرحل الإخوان

حسين فهمي
حسين فهمي
الشروق
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 8:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 8:54 م

وصف الفنان حسين فهمى الفنان بأنه «ثوري بطبيعته» واعتبر اعتصام المثقفين فى وزارة الثقافة قبيل ثورة 30 يونيو «مشهدا حضاريا».

وقال فهمي، فى حواره مع الإعلامى اسامة كمال ببرنامج «القاهرة 360» على قناة القاهرة والناس، إنه شارك فى ثورة 30 يونيو للمطالبة برحيل الإخوان المسلمين بعد الفترة التى مرت بها مصر تحت حكم الجماعة، بخلاف ثورة 25 يناير التى تمثل بالنسبة له العديد من علامات الاستفهام. وأضاف أنه يجب على العالم أن يعترف بأن الشعب المصرى مختلف وعظيم، بعد أن خرج 33 مليون مصرى فى ثورة 30 يونيو لتمثل أكبر ثورة فى التاريخ.

وفسر حسين فهمى اقبال المصريين على شراء شهادات الاستثمار فى قناة السويس الجديدة بأنه محاولة للتعبير عن حبهم لبلدهم، وان فكرة الربح ليست الهدف من شراء تلك الشهادات.
وقال إن المجتمع المصرى يعيش حاليا حالة مخاض، موضحا أن الشباب رسم لوحة إبداعية فى ثورة 25 يناير، فى الوقت الذى وصف فيه ثورة 30 يونيو بالعمل الحضارى، والمكمل لطموحات الشعب المصرى. وانتقد الإدارة المصرية لعدم قدرتها على توضيح حقيقة الأوضاع فى مصر للعالم، مشيرا إلى ان مظاهرات الإخوان فى الخارج لا يشارك بها أى مصرى وان المتظاهرين فى العواصم والمدن الغربية يتقاضون أجرا مقابل ذلك من دول لها مصالح فى تشويه صورة مصر، ومؤكدا أن جماعة الإخوان تضخ أموالا ضخمة لشركات العلاقات العامة لتصدير وجهة نظرهم للعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك