«التضامن» تعلن نتائج لجنة التحقيق في وقائع تعذيب أطفال بدار للأيتام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تعلن نتائج لجنة التحقيق في وقائع تعذيب أطفال بدار للأيتام

تعذيب الأطفال في دور الأيتام-ارشيفية
تعذيب الأطفال في دور الأيتام-ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:18 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن تقرير اللجنة المشكلة للتأكد من صحة المخالفات لإحدى دور الأيتام التابعة لجمعية "أمانة المسلم" انتهت إلى أن الجمعية أشهرت حديثا بالإخطار في يناير 2013، وسبق للوزارة رفض طلبها بترخيص دار إيواء لعدم مطابقة المكان للمواصفات المطلوبة.

وأوضحت الوزارة – في بيان لها، الثلاثاء – أن الدار غير مرخصة، ولجنة الرعاية البديلة بالوزارة لم تقم بتسليم الجمعية أي أطفال نظرا لعدم حصولها على ترخيص، وأن الجمعية استلمت الأطفال الثلاثة عن طريق خط نجدة الطفل دون إخطار الوزارة، لافتة إلى أن النيابة أمرت بتسليم الأطفال الثلاثة إلى جمعية بنت مصر.

وكانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد قررت تشكيل لجنة للتأكد من صحة المخالفات في إحدى دور الأيتام التابعة لجمعية "أمانة المسلم"، بعدما تردد قيام المسئولين بالدار بضرب الأطفال وتعذيبهم.

في سياق متصل، أفاد البيان بأنه تم تأهيل 80 متدربا على مستوى 4 محافظات، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية على كيفية تطبيق معايير الجودة بمنهجية جديدة تعتمد على الأسلوب العلمي في التطبيق وعلى أدوات التقييم وفقا لمعايير الجودة الموضوعة لمؤسسات ودور رعاية الأيتام، وأنه تم الانتهاء من تقييم 100 دار لرعاية الأيتام طبقا لمعايير الجودة الموضوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك