السجن 5 و3 سنوات لـ17 إخوانيا وبراءة 5 بينهم نجل شقيق «مرسي» في قضيتي عنف بالشرقية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 و3 سنوات لـ17 إخوانيا وبراءة 5 بينهم نجل شقيق «مرسي» في قضيتي عنف بالشرقية

المحكمة برأت نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي و4 طلاب من زملائه، من تهمة ارتكاب أعمال شغب وعنف داخل الحرم الجامعي – صورة أرشيفية
المحكمة برأت نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي و4 طلاب من زملائه، من تهمة ارتكاب أعمال شغب وعنف داخل الحرم الجامعي – صورة أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 2:07 م

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، في جلستها اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار صلاح حريز، بمعاقبة 17 شخصا من عناصر وأنصار الإخوان بالسجن لمدد تتراوح بين 5 و3 سنوات، وبراءة 5 طلاب من بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول من التهم المنسوبة إليهم، وذلك في قضيتي عنف بالشرقية.

وعاقبت المحكمة، 9 طلاب بجامعة الزقازيق بالسجن لمدة 5 أعوام، وبرأت نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي و4 طلاب من زملائه، في ذات القضية، والمتعلقة بارتكاب أعمال شغب وعنف داخل الحرم الجامعي.

كما عاقبت المحكمة 8 أشخاص من عناصر وأنصار الإخوان، بالسجن لمدة 3 سنوات، لاتهامهم في قضية عنف بمدينة العاشر من رمضان.

وأجلت المحكمة محاكمة 124 شخصا من عناصر وأنصار الإخوان، متهمين في 6 قضايا عنف بعدة مراكز، لجلسات أيام 29 و30 من أكتوبر القادم، وذلك لاستكمال مناقشة الشهود، والاستماع لدفاع المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد أحالت لمحكمة الجنايات 146 شخصا من عناصر وأنصار الإخوان، من بينهم 14 طالبا بجامعة الزقازيق ووجهت لهم تهم: «الانضمام لجماعة إرهابية، ارتكاب أعمال عنف والتحريض عليه ضد الجيش والشرطة، حيازة ألعاب وأسلحة نارية، قطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية، مقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك