المؤتمر اليهودي العالمي يحذر من تنامي معادة السامية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤتمر اليهودي العالمي يحذر من تنامي معادة السامية

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر
رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر

نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:24 ص

أشار "المؤتمر اليهودي العالمي" المنعقد في برلين إلى أن اليهود مهددون وأن هناك تنام لظاهرة معاداة السامية والتحريض على اليهود في أوروبا وخاصة في الأشهر الأخيرة التي شهدت زيادة في عدد الهجمات على أهداف يهودية.

طالب "المؤتمر اليهودي العالمي" المسلمين في أوروبا بالعمل أكثر على مناهضة معاداة السامية، وقال رئيس المؤتمر رونالد لاودر "يجب على الجالية المسلمة أن تسيطر على هذه المشكلة (معادة السامية) ". وأضاف أن على الدولة أيضا أن "تتحرك بشكل واضح وحازم". وأشاد رئيس المؤتمر بالقوانين الألمانية التي تجرم التحريض على اليهود واصفا إياها بالجيدة.

من جانبها أشارت نائبة رئيس المؤتمر، فيفيان واينمان، إلى ضرورة التواصل مع رجال الدين المسلمين، وقالت "يجب أن نكسب رجال الدين المسلمين وأن يقوموا هم أيضا بإدانة معاداة السامية". كما أشارت إلى تنامي معاداة السامية والهجمات على اليهود في أوروبا خلال الأشهر الأخيرة، ففي ألمانيا فقط تم تسجيل 159 حادثة معادة للسامية في الفترة ما بين أبريل نيسان ويونيو/ حزيران من هذا العام، بالإضافة إلى تنامي التحريض على اليهود في الانترنت.

أما عن سبب تنامي معادة السامية والتحريض ضد اليهود، فأشار نائب أخر للرئيس المؤتمر هو روبرت سينجر، إلى أنه يعود إلى تطرف المجموعات الإسلامية في الشرق الأوسط ونشاطات النازيين الجدد في أوروبا ودعم إيران لجماعات ارهابية. ويتابع المؤتمر أعماله في برلين حتى الثلاثاء. وهذه هي أول مرة يعقد فيها المؤتمر اليهودي العالمي في برلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك