فيديو.. جامعة القاهرة: زيادة أفراد الأمن الإداري.. وأي طالب يخرج عن إطار السلمية سيفصل نهائيًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. جامعة القاهرة: زيادة أفراد الأمن الإداري.. وأي طالب يخرج عن إطار السلمية سيفصل نهائيًا

أرشيفية للأمن الجامعي
أرشيفية للأمن الجامعي
صفاء صفوت
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 12:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 12:52 م

في إطار استعداد جامعة القاهرة لبدء الدراسة بها، قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن القرارات التي اتخذها مجلس عمداء جامعة القاهرة بالأمس جاء نتيجة ما شهدته الجامعة العام الماضي من أعمال شغب، مشيرًا إلى أنه وفقًا لتلك القرارات فإن أي طالب سيشارك في تظاهرات داخل المدينة الجامعية سيتم إخلاؤه نهائيًا منها دون تحقيق.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي يذاع على فضائية "أون تي في"، اليوم الثلاثاء، أن حق الطالب في حرية التعبير عن الرأي بشكل سلمي مكفولة داخل الحرم الجامعي، شريطة أن يحترم قانون تنظيم الجامعات في عدم المساس بالمنشآت الجامعية وعدم ترويع الطلاب، مؤكدًا أن أي طالب سيخرج عن إطار السلمية داخل الحرم الجامعي سيتم فصله بشكل نهائي من الجامعة.

كما أشار إلى الإجراءات التأمينية التي اتخذتها الجامعة لتأمين المنشآت، حيث تم الاستعانة ببوابات مصفحة لتأمين كافة الكليات، فضلًا عن زيادة عدد أفراد الأمن الإداري وتزويدهم بأدوات الدفاع عن النفس.

وكان مجلس عمداء جامعة القاهرة قد أقر منع التظاهر نهائيًّا بالمدن الجامعية التابعة للجامعة، مؤكدين أن الجامعة ليست مكانا للتظاهر أو الصراعات الحزبية.

وأكد مجلس العمداء أنه في حالة مخالفة أي طالب من الطلاب لهذه التعليمات وهذا القرار سيتم إنهاء إقامته بالمدينة فوراً دون إجراء تحقيق معه، لافتين إلى أن مثل هذه التظاهرات وأعمال العنف تمثل خطرا على حياتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك