الصحة: الوقاية من فيروس سي «أمن قومي».. وعلينا ألا ندفن رؤوسنا فى الرمال - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الوقاية من فيروس سي «أمن قومي».. وعلينا ألا ندفن رؤوسنا فى الرمال

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 6:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 6:09 م

عقد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان اليوم الثلاثاء، بمكتبه اجتماعا بأعضاء اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر – وصفه بأنه استثنائي-.

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع أن مصر تواجه كارثة فى مجال الوقاية من فيروس سي، وأنه علينا ألا ندفن رؤوسنا فى الرمال وأن نقاوم المرض بطرق غير تقليدية، خصوصا وأن مصر بها أعلى معدلات إصابة بالمرض فى العالم .

وأشار إلى أنه يتم إعداد خطة قومية وقائية لمواجهة انتشار فيروس سي، مؤكدا أنها لا تقل أهمية عن برنامج علاج الفيروس وأن الإنفاق في المجال الوقائي يقلل الإنفاق في القطاع العلاجي .

وقرر بأن تنعقد لجنة مقاومة فيروس سي المنبثقة عن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بالاجتماع بشكل دوري أسبوعيا، على أن تحدد أولويات عملها وتقوم برفع تقرير أداء أسبوعي يعرض على وزير الصحة .

وكلف وزير الصحة اللجنة بعمل رصد ومسح جيد ودقيق لمن يعاني من الإصابة بفيروس سي ، بالإضافة إلى وجود شخص مسئول فى كل منشأة طبية يتم التنسيق معه لإنجاز عملية الرصد .وشدد على ضرورة اتباع الاشتراطات البيئية وتحديد فرق الترصد وفرق مكافحة العدوى ورصد المراكز الطبية المخالفة لاشتراطات الوقاية من الإصابة بالعدوى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك