«الصحة»: «عدم توافر الخدمة» شرط تحويل المرضى بين المستشفيات والمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: «عدم توافر الخدمة» شرط تحويل المرضى بين المستشفيات والمحافظات

أرشيفية
أرشيفية
أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 7:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 7:48 م

قال الدكتور محمد سلطان، رئيس قطاع الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية بوزارة الصحة، إن الوزارة خاطبت جميع المديريات بتعليمات وضوابط جديدة لتحويل المرضى بين المحافظات والمستشفيات المختلفة، على أن يتم إعداد بيان مجمع لحالات التحويل من المحافظات للعرض على قطاع مكتب الوزير.

وأكد «سلطان»، لـ«الشروق»، أن مركز الخدمات الطارئة غير منوط بتنسيق اماكن الحالات غير الطارئة التى تتوفر الخدمة الطبية لها داخل المحافظة، ويتحمل مدير المديرية ومدير الطوارئ المسؤولية الكاملة عن تحويل أي حالة من المحافظة دون تنسيق.

وشدد رئيس قطاع الرعاية العاجلة بوزارة الصحة، على أنه لا يتم تحويل أي مريض من محافظة لأخرى، إلا فى حالة عدم توافر الخدمة، ويجب تسجيل أسباب الإحالة فى خطاب التحوبل بوضوح.

وأكد «سلطان»، أنه يتم تحويل المريض إلى المستشفيات الحكومية الأعلى فى المستوى الطبى داخل المحافظة أولا، وفى حالة عدم توافرها يتم التحويل خارج المحافظة بعد التنسيق، مع ضرورة إبلاغ الغرفة المركزية (137) بأسباب الإحالة والمستشفى التى تم التحويل إليها، وحمل مدير المستشفى ومدير مديرية الصحة مسئولية نقل الحالة دون تنسيق مسبق.

وأشار «سلطان» إلى أنه يحظر نهائيا رفض استقبال مصابى أو مرضى الطوارئ أو تحويلهم لاسباب مالية أو لعدم إمكانية الحالة تحمل تكلفة الخدمة.

وأوضح أنه فى حالات العناية المركزة يتم التنسيق لها من خلال غرفة الطوارئ المركزية، وفى حالة عدم إمكانية توفير مكان للحالة المرضية يستمر تقديم الخدمة داخل حجرة الإنعاش بالطوارئ أو غرفة الملاحظة لحين تدبير مكان لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك