بطرس غالى: يجب وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع ومصادر تمويله - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطرس غالى: يجب وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع ومصادر تمويله

بطرس غالى يقول إنه: يجب وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب – أرشيفية
بطرس غالى يقول إنه: يجب وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب – أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 12:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 12:51 م

دعا الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إلى وضع خطة دولية لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره وبشكل شامل لاقتلاع جذوره.

وقال غالى، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن "محاربة الإرهاب أصبحت أمرا حتميا بعد أن استفحل خطره، وأصبح مهددا للحضارة الإنسانية ويوجه ضرباته القاتلة للشعوب والمجتمعات بما يعنى الحق في الحياة وهو أصل حقوق الإنسان".

وأضاف الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أنه "من المهم للمجتمع الدولي أن يسارع إلى وضع خطة دولية عاجلة لمكافحته والقضاء عليه خصوصا وأننا نرى تعاظم المد التكفيري المتطرف في أنحاء مختلفة من العالم"، مشيرا إلى أن "هناك فرصة لبحث هذه القضية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السنوية خلال شهر سبتمبر الحالي والتي تمثل الإطار القانوني والأخلاقي للأسرة الإنسانية".

كما رحب بالجهود التي تبذلها بعض القوى الدولية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا "أهمية تضافر الجهود لكل الدول لمحاربة كافة أشكال التنظيمات الإرهابية التي تنتشر في بقاع كثيرة وتجفيف منابع ومصادر تمويلها".

وأوضح بطرس غالي، أنه "يجب ألا تقتصر وسائل المكافحة على العامل الأمني وحسب، وإنما يجب أن تكون محاربة الإرهاب من كافة الجوانب الأمنية والتنموية والثقافية والاجتماعية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك