شعبة الملابس: وضع الأوكازيون الصيفى مؤسف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة الملابس: وضع الأوكازيون الصيفى مؤسف

كتب ــ إسلام جابر
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2017 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2017 - 8:28 م
قال رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى اتحاد الغرف التجارية يحيى زنانيرى، إن وضع الأوكازيون الصيفى مؤسف للغاية، حيث لم يحقق المرجو منه حتى الآن قبل أسبوعين على انتهاء الموسم.
وأضاف زنانيرى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن كميات البضاعة المباعة طوال الموسم الصيفى تترواح بين 40 و45% من حجم البضاعة الإجمالية، مشيرا إلى أن فترة موسم الأوكازيون فقط ساهمت فى بيع ما يقارب من 25% من البضاعة فى الأسواق المحلية.
وأشار إلى أن قرار وزارة التموين مد فترة الأوكازيون جيدا، ويساهم فى التخلص من كميات أكبر من الملابس الصيفية لكنه غير كافٍ، متوقعا استمرار الأوكازيون لبعد الفترة المقررة رسميا، حيث جرت العادة استمرار بعض المحال فى عمل تخفيضات طالما توافرت لديها بضاعة للموسم المنقضى.
ولفت إلى أنه لا يمكن تحديد موعد انتهاء الأوكازيون فعليا، خاصة أن لكل محل ظروفه التى يترتب عليها نهاية مويم الأوكازيون بالنسبة له، مثل معدلات البيع، وموعد وصول بضاعة الموسم الشتوى إليه، مؤكدا أن التخفيضات تنتهى تدريجيا، تزامنا مع وصول البضاعة الشتوى.
وشدد زنانيرى على أن البضاعة الشتوية تصل إلى المحال على دفعات متقطعة، وبالتالى يسعى صاحب المحل لعدم التخلص من البضاعة الصيفية دفعة واحدة حتى لا يصبح المحل فارغا.
وفى جولة لـ«الشروق» ببعض محال الملابس، قال صاحب محل فى منطقة حلوان يدعى سمير عونى، إن الأوكازيون الصيفى حرك معدلات البيع والشراء بعض الشىء، مضيفا أن إقبال المواطنين بعد إعلان بدء موسم التخفيضات ارتفع بنسبة كبيرة مقارنة ببداية الموسم الصيفى.
وأكد تامر مصطفى، صاحب محل آخر فى المنطقة نفسها، أنه رغم زيادة الإقبال خلال فترة التخفيضات إلا أن نسبة الإقبال تأثرت كثيرا لتزامن موسم الأوكازيون مع عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى موسم المدارس، ما أنهك عددا كبيرا من الأسر ماديا.
وأوضح عمرو مجدى، عامل فى أحد محال حدائق المعادى، أن الأيام القليلة الماضية كشفت عن اهتمام الأسر بشراء الملابس المدرسية بشكل كبير، لافتا إلى أن عددا كبيرا يدخلون إليه لسؤاله فقط عن الملابس المدرسية.
وأضاف مجدى أن التخفيضات تجذب عددا كبيرا من المواطنين، لكن ضعف القوة الشرائية يحول دون حصولهم على ما يريدون، مؤكدا أن سعر القطعة أول ما تقع عليه عين المواطن، وبعد التأكد من قدرته على شرائها، يقرر تجريبها وشراءها.
كان وزير التموين على المصيلحى، أعلن خلال مؤتمر «أهلا مدارس»، عن مد فترة الأوكازيون الصيفى لأسبوعين آخرين ليستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الحالى، لافتا إلى أن عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون وصل إلى 3 آلاف محل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك