فيديو.. «الآثار»: جميع أعمال ترميم منطقة صان الحجر بأيادي مصرية خالصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الآثار»: جميع أعمال ترميم منطقة صان الحجر بأيادي مصرية خالصة

أعمال ترميم منطقة صان الحجر
أعمال ترميم منطقة صان الحجر
دينا النجار
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 10:41 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 10:41 م

وصف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، منطقة صان الحجر بالشرقية بـ«طيبة الشمال»، بالإضافة إلى أنها أهم منطقة أثرية في الدلتا، بسبب وجود اكتشافات أثرية كبيرة، ووجود مسلات وأعمدة منذ 1500 عام.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إنه تم ترميم مسلتين بوزن 85 طن وارتفاع 12 مترًا، وترميم تماثيل للملك رمسيس الثاني بوزن 40 طن وارتفاع 11 مترًا، فضلًا عن ترميم أعمدة يصل وزنها إلى 65 طن وارتفاعها 11 مترًا، متابعًا أن جميع الترميم في المنطقة الأثرية تمت بأيادي مصرية خالصة.

وتابع: «ما حدث في منطقة صان الحجر رسالة للعالم كله بأن تسلم الأيادي المصرية، ومفيش حد قدر يرمم مسلات طول السنين اللي فاتت لا أجانب ولا مصريين، وهناك اكتشافات أثرية سيعلن عنها في المنطقة قريبًا»، مشيرًا إلى إشادة سفراء الدول بالإنجاز الذي تم في منطقة صان الحجر الأثرية.

وقام الدكتور خالد عنان وزير الآثار، أمس السبت، بزيارة لمنطقة صان الحجر بمحافظة الشرقية لوضع خطط مستقبلية؛ لإنشاء بنية تحتية لخدمة المنطقة تمهيدا لوصول الوفود السياحية، بحضور سفراء دول ليتوانيا والبرازيل والكونغو واليونان والمستشار الثقافي الأمريكي والمستشار الثقافي الفرنسي وقنصل الدنمارك والقائم بأعمال القنصل لبولندا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك