رمضان صبحي أول مصري في هيديرسفيلد بعد الحرب العالمية الثانية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رمضان صبحي أول مصري في هيديرسفيلد بعد الحرب العالمية الثانية

الشروق
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 12:22 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 12:22 م

استعرض نادي هيديرسفيلد تاون الإنجليزي قائمة باسماء اللاعبين المصريين الذين سبقوا رمضان صبحي، نجم المنتخب الوطني لتمثيل النادي، حيث أشار إلى وجود لاعبان سابقان تواجدا في قائمة النادي قبل 70 عامًا.

وأشار الموقع الرسمي لهيديرسفيلد إلى أن اللاعبان محمد الجندي وعبد الكريم صقر هما أول مصريان انتقلا لصفوف هيديرسفيلد في عام 1946، وهي الفترة التي شهدت تواجد أكثر من 60 محترف في صفوف النادي.

وأضاف تقرير النادي الصادر صباح اليوم الأحد أن اللاعب محمد الجندي صاحب الـ23 عامًا حينها كان أحد أفضل المحترفين المصريين بعد أن خاض تجربة إحترافية مع النادي قبل أن يرغب في إكمال دراسته بالهندسة البحرية بجامعة ليدز ببريطانيا، وهو الأمر الذي ساعده على خوض تجربة بهيديرسفيلد.

وكان عبد الكريم صقر، لاعب نادي الزمالك والأهلي السابق وأحد هدافي مباريات القمة على مدار التاريخ قد انتقل للدوري الإنجليزي من أجل دراسة الثقافة البدنية –حسبما أوضح الموقع الرسمي- والذي أضاف :"كلا اللاعبان كان متميزان في تلك الحقبة كثيرًا حيث حصل صقر على 3 بطولات دوري مصري فيما حصل الجندي على لقبين".

وأعرب تقرير هيديرسفيلد عن آسفه لانتهاء الفترة الاحترافية للاعبان سريعًا مع النادي، وذلك بسبب حنينهما للعودة إلى مصر، بالإضافة أن هناك إحتمالية تسبب العلاقات المصرية البريطانية بسبب الحرب العالمية الثانية حينها في إنهاء علاقة اللاعبان بالنادي.

ونشر الموقع الرسمي تصريح سابق لديفيد ستيل، رئيس نادي هيديرسفيلد الأسبق والذي قال به :"كل شيء ممكن تم إجراؤه لإقناعهما بالبقاء ، لكني أفهم أنهم قد عادوا بالفعل إلى مصر، لقد أعجبوا خلال التدريب وسيبقون في كتب تاريخ النادي، لكنني أعتبر عودتهم إلى هيديرسفيلد أمراً مشكوكاً فيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك