مصادر بـ«النقل»: افتتاح دفعة جديدة من «المشروع القومى للطرق» قريبا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بـ«النقل»: افتتاح دفعة جديدة من «المشروع القومى للطرق» قريبا

طرق - ارشيفية
طرق - ارشيفية
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 7:05 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 7:05 م
تستعد وزارة النقل لافتتاح دفعة جديدة من المشروع القومى للطرق، خلال احتفالات أكتوبر، المقرر إقامتها خلال الأيام القليلة القادمة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، الأحد، إن أول هذه المشاريع طريق جديد ما بين المنيا إلى طريق الشيخ فضل «محافظة المنيا»، إلى رأس غارب «على البحر الأحمر» بطول 55 كيلو متر، بتكلفة قدرها 435 مليون جنيه، بجانب تطوير طريق «الشيخ فضل – رأس غارب» بطول 90 كيلو متر، بتكلفة قدرها 317 مليون جنيه.

وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن ثاني تلك الطرق هو «سوهاج – سفاجا» بطول 180 كيلو متر، بتكلفة إجمالية قدرها 715 مليون جنيه، بجانب تطوير طريق «قنا – سفاجا» بطول 120 كيلو متر، بتكلفة إجمالية قدرها 448 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن مشروع طريق محور «شبرا ـ بنها» الحر تأجل مرة أخرى تحديد موعد لافتتاحه، لعدم الانتهاء منه حتى الآن، فى الأعمال الصناعية على امتداد مسار 41 كوبرى و30 نفقاً بتكلفة تبلغ 2.5 مليار جنيه رغم الإعلان مسبقا عن افتتاحه في سبتمبر الماضي، منوهة إلى أن الجدول الزمني الأخير الذي تم وضعه لتنفيذ وحل الأزمات التي تعوقه لم يتم الالتزام به لعوامل مختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن الانتهاء الكامل من طرق المشروع القومي الذي تقوم الوزارة بتنفيذه سيكون منتصف العام القادم، بسبب الأعمال الصناعية التي تحتويها بعض الطرق، لافتة إلى أن الوزارة تسعى للانتهاء من طريق «شبرا ـ بنها» لتخفيف الضغط المرورى على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الزراعي، وربط الطريق بالدائري الإقليمي مباشرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك