الترفيه صناعة لبنانية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإخراج والإنتاج اللبنانى يغزو الفضائيات العربية

الترفيه صناعة لبنانية

نوال الزغبي وبيرى كوشان وشيرين عبد الوهاب
نوال الزغبي وبيرى كوشان وشيرين عبد الوهاب
كتب ــ محمد عدوى:
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 9:28 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 9:58 م
شيرين وعمرو أديب يعتمدون على كريستو.. ودبى تثق فى بارى كوشان

قديما كانوا يقولون إن القاهرة تكتب وبيروت تطبع وبغداد تقرأ.. الآن وبعد أن أصبحت برامج الترفيه هى البرامج الأكثر انتشارا والأكثر تأثيرا يبدو أن المعادلة اختلفت فصارت بيروت تنتج وتخرج والقاهرة وبغداد يشاركان والخليج يدفع ويعرض.

فبعد نجاح سيل البرامج التى كانت تنتج وتخرج فى بيروت حتى أصبحت هجرة البرامج إلى بيروت موضة، يشهد الوسط الفنى اليوم ومجال الفضائيات على وجه التحديد ظاهرة جديدة وهى استحواذ صناع البرامج من اللبنانيين على خريطة الترفيه فى الوطن العربى حتى بعد الظروف السياسية التى ربما تبعد الانتاج عن استوديوهات بيروت لكنها لم تستطع إبعاد أهل بيروت عن الترفيه وبرامجه.. «الشروق» ترصد أهم نجوم الترفيه من المخرجين والبرامج التى يتم صناعتها الآن بأياد لبنانية.

المطربة شيرين التى تخوض تجربة التقديم التليفزيونى من خلال برنامج «شيرى ستوديوز» اعتمدت فى اطلالتها الأولى كلية على الجانب اللبنانى فالانتاج لجمال سنان الذى سبق وتعاونت معه من قبل دراميا فى مسلسل طريقى.. البرنامج سوف يتولى اخراجه ايضا المخرج اللبنانى باسم كريستو والذى يزور القاهرة الآن والذى سبق وقدم برامج «تاراتا تا» و«انا والعسل» ويقدم الآن «تيك مى اوت» و«رقص النجوم».. باسم يحضر للعديد من المفاجآت فى برنامج شيرين الذى سوف يستعين فيه بعدد من الفرق العالمية فى الرقص والاستعراض اضافة إلى فرق عالمية فى فنون السيرك مع استضافة عدد كبير من النجوم والبرنامج يرصد له ميزانية ضخمة جدا ومنتظر عرضه على قنوات دى ام سى.

كريستو لم يكتف ببرنامج شيرين فى اطلالته على القنوات المصرية ولكنه تعاقد مع اون تى فى ايضا ليقدم برنامج الترفيه الفنى كل يوم جمعة الذى يصوره عمرو اديب فى بيروت وصور منه حلقتين مع نوال الزغبى واليسا وهو برنامج فنى لكنه يطل ايضا على عالم الترفيه فى لبنان ويقدمه اديب فى عطلة الجمعة من برنامجه السياسى كل يوم.

ومن كريستو إلى اميل سليلاتى مخرج الاغانى المصورة والبرامج الترفيهية الذى يصور الآن فى القاهرة واحدا من اضخم برامج المنوعات العربية لصالح قناة دبى وهو برنامج «ميكس ميوزيك» والذى تنتجه اللبنانية بارى كوشان التى سبق وانتجت «تاراتا تا» ومذيع العرب و«باك تو سكول» و«حديث البلد» وغيرها من البرامج المهمة.. برنامج «ميكس ميوزيك» تم تصوير عدة حلقات منه مع النجوم ميريام فارس ووائل جسار ورامى صبرى وواما وبوسى وغيرهم ويقدمه خالد سليم والمطربة الين لحود ويشارك فيه الموزع عادل حقى وفرقته.

وعلى جانب آخر مازالت سمر عقروق اللبنانية هى كلمة السر فى اغلب برامج فضائية ام بى سى السعودية الكبيرة والتى تهتم بالترفيه فهى ومعها فريق عمل لبنانى قدموا برامج اراب ايدول واراب تالنت واحلى صوت وغيرها معتمدة بالطبع على مخرجين لبنانيين منهم فادى حداد فى برنامج ارابز جوت تالنت وعماد عبود فى اراب ايديول وباسم كريستو فى احلى صوت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك