النواب يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النواب يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
كتبت - صفاء عصام الدين ورانيا ربيع:
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 4:39 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 4:39 م
- انتقادات للبرادعي تحت القبة.. حسانين يطالب الحكومة بتخفيف العبء عن المواطنين.. وعبد العال يقاطعه: نحن الآن ننعى الشهداء

بدأ مجلس النواب جلسته العامة، اليوم، بنعي جنود القوات المسلحة في الهجوم الإرهابي على كمين زقدان، الجمعة الماضي، ودعا رئيس المجلس علي عبدالعال، النواب بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وقال «عبد العال» إن "مجلس النواب يرسل رسالة واضحة أنه يقف داعما بكل قوة للقوات المسلحة الباسلة وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية"، مشيدًا في كلمته بجهود القوات المسلحة والنجاحات التي تحققت بالفعل على أرض سيناء، مشددًا على تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله عبر التعاون مع دول الجوار وسائر دول العالم.

وأكد النائب محمد السويدي، في أول كلمه له بعد انتخابه رئيسا لائتلاف دعم مصر الذي يحظى بالأغلبية النيابية: "شهدائنا الذين ضحوا بكل ما يملكونه وهم حياتهم، والأهالي التي ضحت بفلذات أكبادهم للدفاع عن الوطن.. كلنا فداء الوطن وربنا يرحمهم إن شاء الله".

وتقدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بنعي لشهداء الوطن وذويهم، وقال خلال كلمته بالجلسة العامة: "نحسبهم في الجنة ونعيمها، وزي ما بنقول سواق التوك توك بيقول.. بنقول إن الوطن قدم النهارده أبنائه فداء للوطن".

وتابع: "نحن دولة طالعة من ثورتين عظيمتين، وأمام حصار أمني واقتصادي، فرفقا بالوطن"، داعيا إلى أن يتوحد الوطن جميعا على كلمة واحدة هي الدولة المدنية الحديثة.

وطالب النائب سعيد حسانين، خلال كلمات الرثاء الحكومة بتخفيف العبء علي المواطنين، وهو ما أدى لمقاطعته من قبل عبد العال قائلا: "نحن الآن ننعي الشهداء".

وتطرق النائب صلاح حسب الله، في كلمته خلال نعي الشهداء إلى ذكر الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المستقيل، وقال إن "النخب ومن يظنون أنهم نخب يكتبون عن العنف والعنف المضاد"، مؤكدًا وقوف الشعب والنواب خلف القوات المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكتب البرادعي، في تدوينة أخيرة له تعليقا على الهجوم الإرهابي في شمال سيناء: "هل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف المتبادل إلى نور التسامح والعيش المشترك، درءًا لحريق لا يبقى ولايذر؟".

وحيا علي عبد العال كلمة حسب الله، وقال: "في هذا الوقت على كل شخص أن يعلن بوضوح مع الوطن أم ضد الوطن، معتبرًا أنه "لا مكان للمنطقة الرمادية".

من جهته، قال النائب محمد السادات: هذا قدر مصر على مر التاريخ تضحيات وشهداء ومصابين كل المعارك التي مرت بها مصر حتى في معركة السلام، مضيفا: "ونحن ننعي أبطالنا وشهدائنا من القوات المسلحة نحتسبهم شهداء ونقول إن علينا دور ومسئولية كبيرة، وربنا يقدرنا أن نكون بجانبهم نؤدي دورنا وواجبنا وهذا أقل شئ".

وأضاف السادات: "لابد أن نفكر كيف نساعد أهلهم وذويهم، ونخفف عن الزوجة والأم والأبناء، واقترح دراسة ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء للتخفيف عنهم".

وقال النائب شرعي صالح، ممثل عن حزب مصر بلدي، خلال كلمة رثائه: "انظروا إلي سوريا، وتشرد أسرهم، يريدون الخبز، متسائلا هل تريدون التشرذم"، مضيفا: "مصر لن تركع، مصر لن تركع".

وأشار النائب سيد عبد العال، عن حزب التجمع، "علينا أن نفكر في الرسائل التي تصل من مقتل الشهداء، فالدولة في حالة الحرب، ولابد أن نعيد العمل بشعار الشعب والجيش إيد واحدة"، مضيفًا أن "دعاة المصالحة مع الإرهاب باعتبارهم فصيل سياسي، عليهم أن يخضعوا لشعبهم، فهم عملاء يحصلون على التمويلات ويرسلون لأنصارهم في الداخل"، ودعا الجميع للعمل على الحفاظ على أرض مصر وحدودها الداخلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك