«المصرية للرمال السوداء»: البدء في إنشاء مصنعين لاستخراج المعادن من 11 موقعا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرية للرمال السوداء»: البدء في إنشاء مصنعين لاستخراج المعادن من 11 موقعا

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 6:00 م

قال اللواء أشرف سلطان، رئيس الشركة المصرية للرمال السوداء، إن التصوير الجوي أظهر 11 موقعًا في مصر بهم رمال سوداء، مشيرًا إلى قدوم هذه الرمال مع مسار نهر النيل، حيث تأتي من المنبع بعد تفتيت مياه الأمطار للصخور.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الاثنين، أن الشركة تعمل حاليًا في أول موقع بمنطقتي البرلس وبلطيم، والذي يضم احتياطي تعديني 238.5 مليون طن، لافتًا إلى إجراء مناقصة لتوريد وتركيب معدات مصنعين هما مصنعي الفصل والتركيب، وفازت بها شركة «مينلر» الاسترالية.

وأوضح أن العقد مع الشركة الأسترالية يبلغ قيمته نحو 60 مليون دولار، ويجري إعداده حاليًا، وسيتضمن تقديم الرسومات والتصميمات الهندسية والكراكات ومعدات مصنعي الفصل والتركيب، منوهًا بأن أستراليا هي الأولى عالميًا في مجال التعدين، وتمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال.

وأشار إلى احتواء الرمال السوداء الموجودة في مصر على 6 معادن هي الرئيسية والاقتصادية، وتستخدم عناصرها في عدة مجالات من بيها صناعة الدهانات والبلاستيك وصناعات الفضاء وهياكل الطائرات والسيراميك والفيبر والزجاج والروق والأحبار وصناعات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك