الجامعة الألمانية تشارك للمرة الرابعة فى يوم «تفوق المهندس المدنى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الألمانية تشارك للمرة الرابعة فى يوم «تفوق المهندس المدنى»

وفاء فايز
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:32 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:32 م

أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة، أنها شاركت فى الاحتفال بيوم «تفوق المهندس المدني» للعام الرابع على التوالي، الذى نظمته النقابة العامة للمهندسين، الاثنين، بقاعة المؤتمرات الكبرى، بنقابة المهندسين، تحت رعاية رئيس الوزراء، شريف إسماعيل.

وحضر الاحتفال وزير النقل، هشام عرفات، ووزير الري، محمد عبد العاطي، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار وزير الدفاع للمشروعات الهندسية، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة، ورئيس وأعضاء شعبة الهندسة المدنية، وبمشاركة أساتذة من جامعات مصر والرواد من المهندسين المدنيين بمجالات الهندسة والصناعة.

وقال الدكتور مصطفى بركة، مدير برنامج الهندسة المدنية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، إن أساتذة البرنامج رشحوا عددًا من مشروعات طلاب البكالوريوس للمشاركة بمسابقة يوم «تفوق المهندس المدني»، وحصلت مشروعاتهم على تقديرات مرتفعة خلال العام الأكاديمى.

حيث غطت المشاريع مجالات: تصميم المنشآت الخرسانية والمعدنية، التحليل الإنشائي، الهندسة الصحية والبيئية، الهندسة الجيوتقنية والأساسات، هندسة النقل والمرور، هندسة التشييد وإدارة المشروعات، هندسة خواص ومقاومة المواد، هندسة المساحة.

وأضاف «بركة»، في بيان له، أن مشروع المساحة للطالب أحمد عمرو عبد الله، من برنامج الهندسة المدنية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، اختير لتكريمه بدرع التميز ضمن افضل عشر مشروعات بمجال الهندسة المدنية على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك بعد فحص وتقييم اللجنة التى ضمت العديد من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية من التخصصات المختلفة من أقسام الهندسة المدنية، للمشروعات المقدمة من أكثر من 350 من خريجى أكثر من 15 جامعة حكومية وخاصة.

وشمل جدول الحفل تكريم اسم الراحل المهندس محمد علاء الدين عبد العال، رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة، وأسماء عدد من رواد الهندسة المدنية الذين لهم إنجازات وإسهامات هندسية عديدة فى ذلك القطاع الهندسى، كما تم تكريم خريجى دفعة العام الأكاديمى 2016-2017 من طلاب أقسام وبرامج الهندسة المدنية من الجامعات الحكومية والخاصة، من بينهم طلاب برنامج الهندسة المدنية بالجامعة الألمانية بالقاهرة المشاركين وعددهم 24 طالب وطالبه حصلوا جميعا على شهادات تقدير من النقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك