الاحتلال يصادق على أكبر عملية بناء استيطاني داخل مدينة الخليل منذ 15 عاما - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتلال يصادق على أكبر عملية بناء استيطاني داخل مدينة الخليل منذ 15 عاما

رام الله أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 10:07 م

صادقت ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" الإسرائيلية، على مخطط لبناء 31 وحدة استيطانية في قلب مدينة الخليل بمنطقة محطة الباصات المركزية (الكراج القديم) داخل شارع الشهداء.

وتعتبر هذه العملية أكبر عملية مصادقة على بناء استيطاني داخل مدينة الخليل منذ 15 عاما، حيث منح شارون عام 2002 المستوطنين رخصة بناء 10 وحدات استيطانية بمنطقة تل الرميدة.

وأدان المهندس عيسى عمري، منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، المصادقة على المخطط لأنها ستعزز سياسة التمييز العرقي والفصل العنصري، وستزيد من الاعتداءات المتكررة على المواطنين من قبل المستوطنين المتطرفين، كما أنها ستزيد من الإغلاقات والحواجز التي تقيد حرية حركة المواطنين الفلسطينيين، وستساعد على الإسراع في تهويد مدينة الخليل وطرد المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم ومحلاتهم، وستزيد من عمر إغلاق شارع الشهداء والأسواق والمحلات والمنازل التجارية في المنطقة.

وقال "عمرو"، إن المخطط الاستيطاني سيزيد عدد المستوطنين داخل مدينة الخليل بنسبة 20%، وسيخرب الممتلكات الفلسطينية، ويدمر الشكل المعماري الأثري والتاريخي الجميل للبلدة القديمة.

وأضاف أن المصادقة تعتبر تحديا لقرار مؤسسة اليونيسكو الذي ادرج البلدة القديمة في الخليل ضمن قائمة مدن التراث العالمي الخاضعة لمعايير الحماية الدولية، وتحديا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وانتهاكا واضحا لاتفاقية بروتوكول الخليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك