مدير إدارة المعابر في السلطة الفلسطينية يصل إلى قطاع غزة تنفيذا لاتفاق المصالحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير إدارة المعابر في السلطة الفلسطينية يصل إلى قطاع غزة تنفيذا لاتفاق المصالحة

مدير إدارة المعابر في السلطة الفلسطينية يصل إلى قطاع غزة تنفيذا لاتفاق المصالحة
مدير إدارة المعابر في السلطة الفلسطينية يصل إلى قطاع غزة تنفيذا لاتفاق المصالحة
غزة - أش أ:
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:40 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:40 م

وصل مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، إلى قطاع غزة، اليوم الإثنين، في إطار اتفاق المصالحة وتسليم السلطة إدارة معابر غزة.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، قال إن وفدا حكوميا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا سيتوجه إلى قطاع غزة للبدء بتنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الوطني لمعابر قطاع غزة.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد محمد الحساينة - في تصريح صحفي - عن موافقة الحكومة الإيطالية البدء ببناء حي سكني جديد يتكون من 29 عمارة في حي الندى شمال قطاع غزة، حيث سيبدأ العمل في تنفيذ 11 عمارة سكنية وسيتم تخصيصها لأصحاب المنازل المهدمة كليا، إضافة إلى 18 عمارة أخرى سيتم إنشاؤها ليصبح عدد الوحدات السكنية المنوي إنشاؤها في حي الندى 200 وحدة سكنية جديدة.

من جانبه، قال نائب القائد العام لحركة فتح محمود العالول إن حركته تراقب بشكل حثيث تمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة خطوة بخطوة.

ونقلت إذاعة «صوت فلسطين» عن العالول أن اللجنة المركزية أكدت خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس على ما تم الاتفاق عليه مع حركة حماس في القاهرة برعاية مصرية للوصول إلى الوحدة الوطنية وانهاء الإنقسام. وذكر أنه خلال الأيام القادمة سيعقد اجتماع للجنة المختصة بالموظفين واللجنة الأمنية وسيسبق ذلك ذهاب وفد حكومي مختص بتسلم المعابر للقطاع اليوم.

وفيما يتعلق بذهاب وفد من مركزية فتح إلى قطاع غزة، أوضح العالول أن الأمر مفتوح ولا يوجد مواعيد لذلك، وأنه بعد البدء بتنفيذ المصالحة أصبح متاحا لمن يريد أن يزور قطاع غزة وهذا لا يخضع لبرنامج. ولفت إلى أن اجتماع المركزية ناقش التحضيرات لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، ودعت إلى استنكار احتفال بريطانيا بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وفي سياق آخر، توغلت عدة آليات للاحتلال الإسرائيلي بشمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن 4 جرافات إسرائيلية توغلت من بوابة زيكيم الغربية شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة لمسافة 50 مترا، فيما تشرع بأعمال تجريف بالمكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك