«الوزراء»: نسعى لتوسيع قاعدة المستثمرين بمصر.. ولن نتقدم إلا بالإنتاج والتصدير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: نسعى لتوسيع قاعدة المستثمرين بمصر.. ولن نتقدم إلا بالإنتاج والتصدير

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:35 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، إن منطقة الصناعات الصغيرة في بورسعيد تضم 58 مصنعًا صغيرًا، متابعًا أن أحد المصانع الصغيرة التي تفقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم، ينتج ملابسًا ويصدرها إلى أوروبا.

وأضاف متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن متوسط أجور العاملين بهذه المصانع يتراوح بين 2500 إلى 4000 جنيه، موضحًا أن معظم المصانع في منطقة الصناعات الصغيرة هي مصانع ملابس.

وأشار إلى إعلان رئيس الوزراء عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ 4500 مصنع على مستوى الجمهورية، معقبًا بأن الدولة تسعى لتوسيع قاعدة المستثمرين في مصر، لأنه لن يتحقق التقدم سوى بالإنتاج والتصدير، وعليه ستشهد الفترة المقبلة افتتاحات كثيرة.

وتابع: «المصانع التي نُفذت في منطقة الصناعات الصغيرة ببورسعيد أنشأتها المحافظة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية كانت في البداية تؤجرها للمواطنين، ثم مكلتهم إياها»، مؤكدًا أن المصانع التي سيتم إنشائها من المصانع الصغيرة سيمتلكها أفراد.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة بورسعيد، وأعلن خلال جولته التفقدية عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ 4500 مشروع على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك