المنتخب يواجه إي سواتيني وهدفه حسم بطاقة التأهل للكاميرون رسميا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الجولة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا

المنتخب يواجه إي سواتيني وهدفه حسم بطاقة التأهل للكاميرون رسميا

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
حسين شعبان
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:51 ص

 أجيري يعدل التشكيلة بعد غياب صلاح .. ومنح الفرصة لبعض البدلاء

يحل المنتخب الوطني ، ضيفا علي منتخب إي سواتيني "سوازيلاند سابقًا" في الثالثة عصر اليوم علي ملعب مركز مافوسو الرياضي بمدينة أمبابان ، ضمن الجولة الرابعة ، للمجموعة العاشرة بتصفيات كأس الأمم الافريقية الكاميرون يونيو القادم.

ويبحث المنتخب عن حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس الأمم ، للمرة الثانية علي التوالي ، بعدما غاب عن التواجد في أمم إفريقيا لثلاث دورات من قبل ، قبل أن يتواجد في البطولة الإفريقية النسخة الماضية وجاء ثانيا ، بعد الخسارة 2 - 1 أمام منتخب الكاميرون في المباراة النهائية .

ويحتل المنتخب المركز الثاني في مجموعة العاشرة ، برصيد 6 نقاط من فوزين علي النيجر وإي سواتيني ، في الوقت الذي يتصدر المنتخب التونسي ، صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط ، ويأتيان منتخبي إيسواتيني "سوازيلاند سابقًا" والنيجر بنقطة واحدة .

ويبحث المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني ، عن مواصلة الانتصارات بالنتائج الكبيرة ، بعدما اكتسح النيجر وإي سواتيني في الجولتين الماضيتين ب 10 أهداف في كلا المباراتين ، ويطمح في تكرار النتيجة اليوم، رغم غياب النجم محمد صلاح، الذي أصيب في المباراة الأولي التي أقيمت الجمعة الماضي باستاد السلام ، وفضل المكسيكي خافييرأجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، منحه راحة والموافقة علي سفره لإنجلترا والانضمام لناديه ليفربول .

ورفض أجيري ، تغير طريقة اللعب ، وتمسك بالطريقة التي خاض بها مباراتي النيجر وإي سواتيني ، خاصة وأنها الأنسب للمنتخب، واستقر المكسيكي، علي إجراء تغييرات علي التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، بحيث سيتم الدفع بالحارس محمود جنش بدلًا محمد الشناوي حارس الأهلي، الذي شارك في مباراتي النيجر وإي سواتيني ، كما استقر أجيري، علي الدفع باللاعب أحمد حجازي في مركز المساك بدلا من عمرو طارق المصاب، خاصة وأن لاعب وست برومتش الإنجليزي غاب عن مباراة الجمعة، للإيقاف كما سيتم الدفع بطارق حامد من بداية اللقاء، علي حساب محمد النني الذي يعاني من الإجهاد، وتعد حظوظ حسين الشحات لاعب العين الاماراتي قوية، في المشاركة أساسيا، لأول مرة في المنتخب، بدلا من صلاح المصاب، وفي الهجوم، سيمنح أجيري، الفرصة لأحمد حسن كوكا، علي حساب مروان محسن المجهد .

ومن المنتظر أن يكون تشكيل المنتخب خلال المباراة ، كلا من محمود جنش لحراسة المرمي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد المحمدي وأيمن أشرف للدفاع، علي غزال وطارق حامد ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة وحسين الشحات وفي الهجوم، أحمد حسن كوكا .

كان اللاعبون ، قد خاضوا مرانهم الوحيد علي ملعب المباراة، وحرص خلاله ، أجيري ، علي تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الماضية ، بجانب مطالبة اللاعبين باللعب من لمسة واحدة والاعتماد علي الهجوم من بداية المباراة لمباغتة أصحاب الأرض ، ورفض أجيري تعديل طريقة اللعب بسبب غياب محمد صلاح ، خاصة وأنه يمتلك البدائل الجاهزة القادرة علي ملىء فراغ لاعب ليفربول ، حسبما أعلن هاني رمزي المدرب المساعد للمنتخب ، وجود أكثر من بديل لصلاح أبرزهم حسين الشحات وعمرو وردة ومحمد محمود لاعب وادي دجلة .

ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة السوداني محمود علي إسماعيل ومعه مواطنه وليد أحمد علي مساعد أول، و محمد عبد الله إبراهيم مساعد ثان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك