«تكنولوجيا الإدارة بالألمانية» بالقاهرة تتسلم شهادة اعتماد «المحاسبين القانونيين» البريطانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تكنولوجيا الإدارة بالألمانية» بالقاهرة تتسلم شهادة اعتماد «المحاسبين القانونيين» البريطانية

هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 9:41 م

شهد حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، الثلاثاء، الحفل العلمى لفاعليات تسلم د. إيهاب كامل أبو الخير، عميد كلية تكنولوجيا الإدارة، ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، شهادة الاعتماد لبرنامج المحاسبة والتمويل من جنيد مقبول المدير الإقليمي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية «ACCA» بالشرق الأوسط.

حضر الحفل د. أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود. ياسر جمال حجازى، رئيس الجامعة، وحسام القوصى، من شركة «KPMG» التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في تقديم خدمات مراجعة الحسابات والضرائب والخدمات الإستشارية، وإيمان أحمد، أول إمراة في مصر تحصل على شهادة جمعية المحاسبين القانونين، والتي تعمل أيضا بنفس الشركة المذكورة سلفا، وعدد من عمداء الكليات وأساتذة وطلاب الكلية.

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة، د. منصور، عن سعادته بالحصول على هذا الإعتماد خلال كلمته التى ألقاها فى المناسبة المقامة، مشيدا بالدور المنوط لجمعية المحاسبين القانونيين، المرتبط بعملها، ذاكرا بأنها تعد من أكبر المنظمات العالمية الرائدة بمجال المحاسبة حول العالم، وتعمل على تقديم برامج تأهيلية للمحاسبين، وتعد واحدة من أفضل الهيئات المهنية نموا وإنتشارا بمجال المحاسبة العالمية.

وأوضح أنه تناقش مع ممثل الجمعية في الشرق الأوسط «مقبول» حول وضع استراتيجة للشراكة في مجالات أخرى، مؤكدا أن حصول خريجي الجامعة على هذه الشهادة المتميزة والتي تعد المعيار الذهبي بمجال المحاسبة يتماشى مع حرص الجامعة، والتزامها بإنتاج خريجين محترفين مسلحين بما يتطلبه أسواق العمل.

وأكد أن هذا الإعتماد يضاف للكلية بجانب اعتمادها من قبل من الهيئة الألمانية للإعتماد والترخيص وضمان الجودة «ACQUIN»، وهو ما حرصت الجامعة عليه منذ نشأتها أن تحصل جميع برامجها بمختلف كليات الجامعة على اعتماد أكوين، الذي يعد أحد المعايير الأكاديمية الهامة في ألمانيا.

ووجه «منصور»، الشكر للدكتور إيهاب كامل، لسعيه وجهده الدؤؤب لإعتماد برنامج المحاسبة من قبل الجمعية.

ومن جانبه، قال د. إيهاب كامل، إن الحصول على اعتماد جمعية المحاسبين القانونين جاء نتيجة تضافر جهود كل اعضاء هيئة التدريس بالكلية وبمساندة مسؤلى الجامعة على ذلك.

وأوضح أن هذا الإعتماد يتيح لخريجي الجامعة الراغبين في الدراسة للحصول على شهادة زمالة جمعية المحاسبين القانونين إعفائهم من تسع امتحانات من أصل 13 امتحان يتعلّق بالمواضيع المالية والمواضيع ذات الصلة «القانون والضرائب وغيرها»، وذلك اعتبارًا من هذا العام 2018 ولمدة 5 أعوام متتالية، مشيرًا إلى أن عدد الأمتحانات التي تم إعفاء خريجي الكلية منها هو أقصى عدد تمنحه الجمعية لأفضل برامج المحاسبة في كليات إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة.

ونوه بأن أصحاب الشركات يحترمون حاملي شهادة الـ«ACCA» وأعضاءها؛ حيث يتم طلبهم للتوظيف بسبب معرفتهم الدولية بالأمور المالية والمحاسبية الاحترافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك