فيديو.. «التعليم» تكشف تفاصيل العلاوة الجديدة للعاملين بالمدارس الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم» تكشف تفاصيل العلاوة الجديدة للعاملين بالمدارس الخاصة

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:29 م

قال المهندس أحمد الخطيب، عضو لجنة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، على البروتوكول الذي وقعه أمس الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مع جمعية أصحاب المدارس الخاصة، بشأن منح علاوة خاصة للعاملين بالمدارس الخاصة.

وقال، خلال لقائه ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، إنه «منتظر تفعيل القرار عن طريق الوزارة وإدارة التعليم الخاص، وإرسال القرار بشكل رسمي للمدارس للبدء في تنفيذه».

وأوضح أن البروتوكول نص على صرف علاوات لكل العاملين بالمدارس الخاصة، سواء معلمين أو عمال، بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 245 جنيهًا ودون حد أقصى، مضيفًا أنه سيتم تطبيق قرار العلاوة الجديدة بأثر رجعي اعتبارًا من أول يوليو 2018، وذلك لعام واحد فقط وليس سنويًا.

وذكر أن القرار يشمل المدارس الخاصة والدولية، متابعًا أن هناك 7385 مدرسة خاصة عربي ولغات و247 مدرسة دولي، على مستوى الجمهورية، منهم 5000 مدرسة خاصة تبدأ مصروفاتهم من 1200 إلى أقل من 5000 جنيه، معقبًا: «المصروفات القليلة تشير إلى حجم الإنفاق الذي يصرف على المدرسة، وذلك يتضمن المرتبات التي تكون أغلبها ضئيلة للغاية».

وتابع أنه بعد توقيع البروتوكول بين وزير القوى العاملة وجمعية أصحاب المدارس الخاصة، مفترضًا أن يتم التواصل مع الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التعليم، لعرض البروتوكول عليها، وإخطار المدارس به للبدء في تنفيذه.

وشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أمس الاثنين، توقيع اتفاقية عمل جماعية بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية، والنقابة العاملة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي، تقضي بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدنى 245 جنيهًا وبدون حد أقصى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك