فيديو.. «الشيوخ الروسي»: «السيسي» ألقى خطابا تاريخيا أمام فيدرالية موسكو - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الشيوخ الروسي»: «السيسي» ألقى خطابا تاريخيا أمام فيدرالية موسكو

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:03 م

قال مستشار نائب رئيس مجلس الشيوخ الروسي، أندريه باكلانوف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى اليوم خطابًا تاريخيًا أمام الفيدرالية الروسية، موضحًا أنه لأول مرة يلقي رئيس دولة خارجية كلمة في مجلس الشيوخ.

وأعرب، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، عن سعادته باهتمام الجانب المصري حريص بتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف الأصعدة، أضفى بعد الدراسات المتعلقة بحل المشكلات الراهنة في سوريا واليمن، وسيكون هناك تشاورات إزائهما في مدينة سوتشي بين رئيسي البلدين.

وأضاف أن روسيا تسعى دائمًا إلى الدخول في مجالات الاستثمار الجديدة ولا سيما التكنولوجيا، والمنطقة الصناعة الروسية في مصر، مستطردًا أن هناك رغبة كبيرة من الجانب الروسي للاشتراك في إنشاء المدن المصرية الجديدة.

وتابع: «قمت بزيارة مصر كثيرًا بحكم عملي بها، وهي بلد ممتعة جدًا»، مشيدًا بالجهود المصرية والتي وصفها بالعظمية، في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة في مصر والمنطقة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي، بعدما وصل إلى العاصمة موسكو، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك