عمرو موسى: التعديلات على وثيقة السلمي قد تؤدي لتراجع مناوئيها عن مليونية الجمعة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: التعديلات على وثيقة السلمي قد تؤدي لتراجع مناوئيها عن مليونية الجمعة

عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 5:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 7:30 م

رجح عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية السابق، والمرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن تسفر التعديلات التي جرت على وثيقة المبادئ الدستورية التي طرحها الدكتور على السلمي، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي، عن تغيير أو على الأقل إعادة النظر في موقف المعارضين لها من المشاركة في مليونية بعد غد الجمعة.

 

وقال موسى، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن المعلومات التي لديه تفيد بأن تغييرا جذريًا في الوثيقة حدث خلال الساعات الماضية، رغم أنه لم يطلع حتى الآن على مضمون الوثيقة المعدلة، كما أن إعلانًا رسميًا لم يصدر بعد بشأن تلك التعديلات.

 

وأوضح أن ما وصفه بالعملية السياسية التي جرت خلال الأيام الماضية، أسفرت على ما يبدو إلى اتجاه نحو إنهاء الخلاف حول وثيقة المبادئ الدستورية التي قدمها الدكتور على السلمي.

 

وكان حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وخلفه قوى وأحزاب وائتلافات سياسية بما فيها السلفيون، بأنه في حالة الإصرار على الأخذ بوثيقة السلمي، فإن تلك القوى ستقوم بتنظيم احتجاجات شعبية واسعة، تصل إلى مليونيات حقيقية وتاريخية، تبدأ يوم بعد غد الجمعة، على أن تزيد الاحتجاجات وتتصاعد، لتصل إلى إعلان ثورة جديدة في 25 يناير 2012 المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك