محمد عبد العزيز: وصف ثورة 25 يناير بـ«المؤامرة» اتهام مباشر لـ«الجيش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد عبد العزيز: وصف ثورة 25 يناير بـ«المؤامرة» اتهام مباشر لـ«الجيش»

محمد عبد العزيز
محمد عبد العزيز
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 8:23 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 8:23 م
قال محمد عبد العزيز، العضو المؤسس لحملة تمرد، والمرشح للانتخابات البرلمانية عن دائرة شبرا الخيمة أول، إن برنامجه الانتخابي هو أهداف ثورة 25 يناير، من توفير العيش للمواطنين والحفاظ على حريته وكرامته في كافة المجالات.

وأضاف «عبد العزيز» خلال لقائه ببرنامج «مصر تنتخب البرلمان» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أن ثورة 30 يونيو مكملة لثورة يناير، مشددًا على أنه لا يجوز الانتقاص من ثورة يناير لصالح 30 يونيو أو العكس، وأن الدستور المصري معترف بهما كثورتيين حقيقيتين.

وأوضح أن أي محاولة لوصف ثورة 25 يناير على أنها مؤامرة أو تنفيذ لأجندات خارجية، يعتبر اتهاما مباشرا للقوات المسلحة على أنها انحازت لهذه المؤامرة، متابعًا: «الجيش انحاز للثورة وحمى المتظاهرين، ولو هي مؤامرة يبقى الجيش انحاز لها وهذا يعتبر اتهاما مباشرا»، على حد قوله.

وتابع: «وأي محاولة لوصف 30 يونيو على أنها انقلاب عسكري، يجور على حقوق الملايين الذين ملؤوا الميادين والمطالبة بإنهاء فترة حكم الإخوان، لا نريد عودة المنتفعين من النظام قبل ثورة يناير من أصحاب السيجار الفاخر، ولا نريد حملة السواك المنتفعين من السلطة قبل ثورة 30 يونيو، الشعب بحاجة للمسؤول الذي يحقق له مطالبه ويوفر له حياة كريمة».

وطالب العضو المؤسس لحركة تمرد والمنشق عنها، الشباب بالنزول والمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم ودعم الشباب في البرلمان، حتى يستطيعوا إحداث التغيير المنتظر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك