أمين الحريات بـ«المحامين» يطالب الداخلية بإسقاط الاتهامات الموجهة لمحاميي محكمة شبرا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الحريات بـ«المحامين» يطالب الداخلية بإسقاط الاتهامات الموجهة لمحاميي محكمة شبرا

أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين أشرف طلبة
أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين أشرف طلبة
كتبت – هدير الحضري
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 2:14 م

طالب أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين أشرف طلبة، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بالتدخل لإسقاط الاتهامات الموجهة إلى محاميي محكمة شبرا حتي يتم التصالح النهائي بين الداخلية والمحامين في أزمة اعتداء مجندين وحرس المحكمة على 4 محامين داخل المحكمة.

وأضاف «طلبة» في تصريحات لـ«الشروق» اليوم الإثنين، أنه في حالة عدم إسقاط الداخلية للاتهامات الموجهة للمحامين بتسهيل هروب مجرمين والإعتداء على حرس المحكمة، ستشتعل الأزمة من جديد بين الداخلية وبين المحامين، وسيحدث مزيد من التصعيد من قبل المحامين طالما تبقت تلك الشوائب عن الأزمة.

وأشار إلى أنه لابد من تشكيل لجنة من المحامين وبعض لواءات الداخلية لوضع آلية لإدارة الأزمات التي تحدث بين الطرفين، حتى لا تتكرر تلك الحادثة مرة أخرى، معلقًا: "يحدث الأمر غالبًا بين الشباب من الطرفين.. المحامين يجمعوا نفسهم والضباط يجمعوا نفسهم ويصبح الموضوع أشبه بالحرب".

وعلق «طلبة» بأنه لا يريد أن يعود المشهد بين الطرفين كما كان عيله في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وإنما يجب أن يبدو أكثر تحضرًا من ذلك.

يذكر أن الأزمة انتهت تقريبًا بعد اعتذار رئيس محكمة شبرا الخيمة الإبتدائية المستشار ربيع قاسم، وقيام المحامين المعتصمين داخل المحكمة بفض اعتصامهم، وساعد على ذلك الاجتماع الذي قامت به نقابة المحامين بالقليوبية مع المحامين المعتدى عليهم، وإصدارها بيان يطالب بوضع ضوابط مكتوبة تنظم العلاقة بين المحامين والشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك