رئيس الوزراء: تطوير البنية الأساسية وضبط الأسعار على رأس أهداف الحكومة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: تطوير البنية الأساسية وضبط الأسعار على رأس أهداف الحكومة

رئيس الوزراء-شريف اسماعيل
رئيس الوزراء-شريف اسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 7:02 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 7:02 م
أكد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة بين مصر والإمارات وشعبى البلدين، حيث قدم شكر مصر لقيادة وشعب الإمارات على دعمهم خلال الفترات الصعبة الأخيرة.

كما أكد رئيس الوزراء، خلال استقباله الاثنين، لوفد كلية الدفاع الوطنى الإماراتي، على أن هناك تحديات تواجهها مصر بمجالات عدة ومنها مجال تطوير البنية الأساسية وجذب الاستثمارات في قطاعات مختلفة منها «الصحة، والتعليم، والنقل، والزراعة، والصناعة، والبترول».

وأشار إلى الجهود المبذولة من القيادة والحكومة والشعب للتغلب على الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأن هناك إعداد من قبل الحكومة لبرنامج عمل تفصيلي سيتم عرضه على البرلمان خلال الشهر القادم، مؤكدًا أن استقرار وتثبيت أركان الدولة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية تعد أولوية في الفترة الحالية التي أنجزت الاستحقاقات الثلاث لخارطة الطريق.

وأكد رئيس الوزراء، أن النهوض بالبنية الأساسية وتطويرها وضبط الأسعار وتحسين الخدمات تأتي على رأس الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها في فترة وجيزة، مشيرا إلى أن مصر قامت بتطوير قوانين الاستثمار لتوفير المناخ الجاذب والآمن له، وهي تعمل مع المستثمرين دائما للتعرف على التحديات التي تواجههم وتقوم بحل كل ما يعوق التدفقات الاستثمارية بالمجالات المختلفة.

وشدد على أن العلاقات التاريخية بين مصر ودول الخليج هي علاقات استراتيجية تتميز بالتنسيق والرؤية المشتركة، مؤكدا على رفض التدخل في شئون مصر ودول الخليج من جانب بعض الدول خاصة وأن مصر لديها موقف ثابت في سياساتها الخارجية وهو عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، وبالتالي لا تقبل تدخلات من أي دولة في الشئون الداخلية لمصر والدول العربية.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الوفد الإماراتي، أن أبو ظبي تعيش كل ما تعيشه القاهرة، وتتفاعل مع كل ما تقدمه، مشيدا بالإعتدال والحكمة التي تتميز بها القيادة المصرية، وأكد على أن زيارة الوفد لمصر يعد في إطار تبادل الخبرات والرأي في سبيل تطوير الأداء بمعاهد الإدارة والقيادة للمستويات العليا بدولة الإمارات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك