رسالة سلام من الأهرامات للتضامن مع فرنسا ولبنان وروسيا ضد الإرهاب الغاشم - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسالة سلام من الأهرامات للتضامن مع فرنسا ولبنان وروسيا ضد الإرهاب الغاشم

ثلاث وزراء فى وقفة تضامنية مع الشعب الروسى والفرنسى واللبنانى
ثلاث وزراء فى وقفة تضامنية مع الشعب الروسى والفرنسى واللبنانى
كتب : طاهرالقطان
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 11:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 11:04 ص

الوزراء زعزوع والدماطي وفهمي أبرز المشاركين في الوقفة التضامنية..
قال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، إن الشعب المصري صاحب حضارة من أعظم وأعرق حضارات العالم يتضامن وبكل قوة مع الشعب الفرنسي والشعب اللبناني إثر ما تعرضوا له مؤخرا من حوادث إرهابية عنيفة.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمتها وزارة السياحة مساء أمس بالتعاون مع وزارة الآثار تضامنا مع الشعب الفرنسي واللبناني على إثر التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كلتا البلدين إلى جانب التضامن مع الشعب الروسي في أعقاب حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

شارك في هذه الوقفة وزراء "السياحة والآثار والبيئة" وسفراء: فرنسا وروسيا ولبنان؛إضافة إلى قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وقيادات القطاع السياحي الخاص، وممثلي وزارات الآثار والبيئة ولفيف من ممثلي الإعلام المحلي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمت إضاءة الهرم الأكبر "خوفو" بليزر ضوئي يحمل أعلام دولة فرنسا ودولة لبنان ودولة روسيا، كما تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا من هذه الدول.

وأكد وزير السياحة على التضامن الكامل مع الشعب الفرنسي واللبناني، وذلك من خلال إطلاق رسالة سلام من الأهرامات التي تعتبر أهم معلم حضاري ليس بمصر فقط بل بالعالم بأسره.

كما أعرب السفراء خلال الوقفة عن بالغ تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من الشعب المصري والتي تؤكد على تضامنه مع الشعوب التي تتعرض لهجمات إرهابية.

ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، أن هذه المبادرة تبعث برسالة حضارية وإنسانية للعالم "بأن الشعب المصري معكم.. فكونوا معه ضد هذا الإرهاب الغاشم الذي لا يفرق بين دين ولون وجنس.. كما أثنى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة على الجهد المشكور الذي بذلته وزارة السياحة في تنظيم هذه الوقفة بهذا هذا الشكل المتميز"؛ لافتا لما ترسله هذه الوقفة من معاني للعالم أجمع تؤكد على الصمود وعدم الاستسلام أمام قوى الظلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك