«التموين» تنسق مع «كارفور» لتخفيض أسعار 27 سلعة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تنسق مع «كارفور» لتخفيض أسعار 27 سلعة

التنسق مع «كارفور» لتخفيض أسعار 27 سلعة  تصوير: محمد حسن
التنسق مع «كارفور» لتخفيض أسعار 27 سلعة تصوير: محمد حسن
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 10:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 10:05 ص

اتفق الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع هيرفي ما جيديه المدير الإقليمي لمؤسسة كارفور العالمية بالشرق الأوسط، على تخفيض أسعار 27 سلعة غذائية وغير غذائية داخل فروع كارفور بمصر، وعددها 23 فرعا، بنسبة تتراوح من 10% إلى 40% بداية من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية العام القادم.

وقال هيرفي، في بيان نقلته الوزارة، إن "هذه الخطوة تأتي للدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة كارفور داخل مصر وجنبا إلى جنب مع قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة تلبية لتوفير كافة احتياجات المواطنين وخاصة محدودي الدخل".

وأكد أن السلع التي سيتم تخفيض أسعارها تأتي على رأسها السكر والارز والزيت والدقيق والمكرونة والصلصة والتونة واللبن والعصائر والصابون والمنظفات وغيرها من السلع، مشيرا إلى أنه سبق أن تم الاتفاق بين وزارة التموين وسلسلة كارفور العالمية على تثبيت أسعار 30 سلعة غذائية في كافة فروعها بمصر وذلك من عام 2014 وحتى عام 2015.

وأضاف هيرفي، أنه "سيتم إقامة 65 فرعا جديدا لسلسة كارفور في كافة محافظات مصر خلال الخمس سنوات القادمة، بالإضافة إلى عدد كبير من المراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة لبيع السلع الغذائية للمواطنين باسعار مناسبة وتوفير العديد من فرص العمل"، مشيرا إلى أن 99% من العمالة داخل سلاسل كارفور من المصريين وأنه بلغ عدد الزيارات التي قام بها المصريين لسلاسل كارفور داخل مصر خلال العام الحالي حوالي 116 مليون زيارة.

وأوضح أنه اتفق مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية على شراء كميات كبيرة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وعرضها للبيع داخل سلاسل كارفور بمصر وفي فروعها بالخارج نظرا لجودتها وانخفاض أسعارها وتشجيعا للصناعة المصري.

ومن جانبها، قالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن "الجهاز ينفذ حاليا خطة لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وأسواق حديثة على الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية في معظم محافظات مصر، بهدف تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية ولتقليل الهادر من المنتجات وتحسين سلاسل الإمداد مما يعمل على توفير السلع للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية وباسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل".

وأشار الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية إلى أن القطاع سوف يتابع تخفيضات أسعار السلع الغذائية في السلاسل التجارية للتأكد من جديتها حيث سيتم وضع السعر قبل التخفيض والسعر بعض التخفيض على السلعة والتأكد من جودتها والالتزام بالأوزان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك