«سوديك» تدرس المشاركة فى مشروع العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوديك» تدرس المشاركة فى مشروع العاصمة الإدارية

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:23 م | آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:23 م

• 2.5 مليار جنيه مستحقات «المجتمعات العمرانية» لدى الشركة

تدرس شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، تنفيذ مشروعات جديدة ضمن المشروعات القومية الجديدة مثل العاصمة الإدارية أو مشروع العلمين الجديدة، وفقا لـ«ماجد شريف» العضو المنتدب للشركة.

«ننظر لكل الجمهورية، ومن الممكن ان ننفذ أى مشروع له جدوى اقتصادية بالنسبة لنا» يضيف شريف، وقال إن شركته تستهدف تنويع ايراداتها.

وبحسب شريف فإن مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية على الشركة تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه، مضيفا أن اجمالى الاستثمارات التى نفذتها الشركة خلال العام الحالى تصل إلى نحو 2.3 مليار جنيه، وتمتلك سوديك محفظة أراض تقدر بـ 3.5 مليون متر.

وقامت الشركة أخيرا باستثمار جزء من السيولة التى تمتلكها فى أذون خزانة، وبرر شريف هذا التوجه من جانب الشركة بأنها وسيلة مؤقتة للحفاظ على قيمة النقدية التى تمتلكها الشركة، لحين توافر الوعاء الجيد الذى يمكن أن تستثمر فيه الشركة.

وقال العضو المنتدب لسوديك إن مبيعات الشركة فى مشروع «سيزر» بالساحل الشمالى، تمثل نحو 18%من إيرادات الشركة التى حققتها خلال التسعة أشهر الأولى من العام.

وكانت سوديك قد قالت فى بيان لها أمس الأحد، إن جملة إيراداتها بلغت 890 مليون جنيه، مشيرة إلى أن صافى ربح الشركة بلغ 224 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك