فيديو.. إبراهيم عيسى: تصور الحكومة أن الشعب راضيا عن القرارات الاقتصادية «مصيبة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى: تصور الحكومة أن الشعب راضيا عن القرارات الاقتصادية «مصيبة»

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:46 م

أعرب الإعلامي إبراهيم عيسى، عن تعجبه من قيام شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتوجيه الشكر للشعب المصري على تفهمه للإجراءات الاقتصادية الآخيرة.

وتساءل في برنامجه «مع إبراهيم عيسى»، الذي يعرض على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، «كيف عرفت الحكومة أن الشعب متفهم ومتقبل لهذه الإجراءات؟ ومن أين جاء لها هذا الإحساس؟ وما هو دليلها على ذلك؟».

وأضاف «هل الحكومة كان تتوقع سيناريو معين وعندما لم يحدث، أدركت أن الشعب متقبل للإجراءات؟، وهل كانت الحكومة تتخيل أن المظاهرات ستجتاح الشوارع؟».

وتابع «للأسف الحكومة تعتقد أن الغضب الشعبي يتم التعبير عنه من خلال المظاهرات فقط، فلو كانت الحكومة تتصور أن هناك حالة رضا من جانب الشعب عن القرارات الآخيرة فهذه مصيبة سوداء؛ لأنها لا تفهم ردود أفعال الشعب».

وأوضح «قلت أكثر من مرة أن الشعب المصري في كل ثوراته لم يحركه أبدًا عوامل اقتصادية، فكل المظاهرات والانتفاضات والثورات التي قام بها المصريون كانت متعلقة بقضايا سياسية».

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد توجه خلال اجتماع الحكومة اليوم، بالشكر إلى الشعب المصري، على ما وصفه بتفهمه للإجراءات الاقتصادية الأخيرة، ومشاركته في إنجاحها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك