«الأعلى للجامعات»: الانتهاء من اللائحة الطلابية وبدء إجراء الانتخابات أوائل ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات»: الانتهاء من اللائحة الطلابية وبدء إجراء الانتخابات أوائل ديسمبر المقبل

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 5:46 م | آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 5:46 م

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى صباح اليوم الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأعلن الوزير الانتهاء من اللائحة الطلابية فى شكلها النهائى بعد مراجعتها من مجلس الدولة، وسوف تعتمد من رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة، مطالبا رؤساء الجامعات بدء الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية بدءا من أوائل ديسمبر القادم.

وأكد الوزير على دعم المجلس الأعلى للجامعات تفعيل صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات من غير أعضاء هيئة التدريس تنفيذا للقرارات الوزارية ذات الصلة فى هذا الشأن، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات ملتزم بدعم وتشجيع تفعيل هذا الصندوق وذلك فى الإطار التشريعى المناسب له، كما تم مخاطبة وزارة المالية بهذا الشأن والتى أكدت عدم ممانعتها، مع تقديم الإطار التشريعى الذى ينظم ذلك.

وطالب الوزير بتنظيم زيارات ميدانية خلال الفترة القادمة لرؤساء الجامعات والسادة نواب رؤساء الجامعات للمدن الجامعية للوقوف على مدى جاهزيتها من حيث تقديم الخدمات وتقديم تقرير دورى عن أوجه التطوير الذى تشهده وحل المشكلات الموجودة بها، مؤكدا على التزام الجامعات بقرار مقاطعة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات للمشاركة فى أى فعاليات بدولة قطر.

وشدد عبد الغفار على تقديم الدعم المستمر للأنشطة الطلابية واستمرار القوافل الطلابية التى تنظمها الوزارة للمشروعات القومية ضمن مبادرة كل يوم جديد، مشيرًا للتعاون بين الجامعات الحكومية والجهات المعنية بالدولة.

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الجهود المبذولة لتطوير نظام الثانوية العامة والأفكار المطروحة لتطوير نظم الامتحانات.

وعلى جانب آخر، أشاد وزير التعليم العالي بالتنسيق والتشاور القائم بين الوزارة والجامعات فى كافة الملفات خاصة فى مواجهه الأزمات التي تواجه المجتمع الجامعي، مشيدا بسرعة التعامل الإعلامى من جانب المركز الإعلامى للوزارة مع الأزمات لدحض الشائعات والأخبار غير الدقيقة التى تروج لها مواقع التواصل الاجتماعي وتستهدف إحداث بلبلة فى أوساط الرأى العام المصري.

وأحاط الوزير المجلس بموافقة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب على قانوني وكالة الفضاء المصرية والمستشفيات الجامعية، مشيدًا بالمناقشات الثرية لأعضاء اللجنة بمجلس النواب حول القانونين.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات تضامنه الكامل مع جامعة الفيوم ودعم رئيس الجامعة وإدارتها فيما اتخذته من إجراءات، كما أكد على ضرورة احترام استقلال الجامعات ومساندتها فى مواجهه الأزمات المختلفة.

وقرر المجلس الموافقة على إنشاء كليات فرع الغردقة جامعة جنوب الوادى، ورفع مشروع منظومة الابتكار الوطنى الذى أعدته اللجنه الفرعية بقطاع الدراسات الهندسية لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجى للدراسة وبحث تطبيقه داخل الجامعات.

وكذلك التأكيد على تواجد أعضاء هيئة التدريس ومتابعة رؤساء الجامعات لسير عملية امتحانات منتصف الفصل الدراسى بالجامعات، كما وافق المجلس على استحداث وظيفة طبيب مقيم طوارئ بالمستشفيات الجامعية بجامعة أسيوط وتعميمها على الجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك