إدارة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنضم إلى التحالف العالمي في تعليم الإدارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدارة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنضم إلى التحالف العالمي في تعليم الإدارة


نشر في: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 2:30 م

انضمت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى «سيمز»، التحالف العالمي في تعليم الإدارة، لتصبح كلية إدارة الأعمال الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا التي تنضم إلى هذا التحالف، بحسب بيان من الجامعة.

والتحالف هو شبكة عالمية تضم 30 كلية إدارة أعمال رائدة، من ضمنها كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية «روتردام» للإدارة جامعة «إيراسموس» في هولندا، وشركات متعددة الجنسيات، ومؤسسات مجتمعية ملتزمة بتثقيف الأجيال القادمة من قادة الأعمال الدوليين والمواطنين العالميين من خلال ماجستير «سيمز» في الإدارة.

قال رولاند سيجرز، المدير التنفيذي لـ«سيمز»: إن الشراكة الجديدة تعني أننا متواجدون الآن في جميع القارات، وأن الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أول شريك لنا في العالم العربي وإفريقيا، مما يمثل أهمية كبيرة في تعزيز الحوار عبر جميع الثقافات.

وقال نزار بالشيخ عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة: إنه من خلال هذه الشراكة سيتم تقديم ماجستير سيمز في الإدارة في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة؛
مما يتيح لطلاب الجامعة فرصة أخرى للانضمام إلى برنامج أكاديمي من الطراز العالمي يتماشى مع نهج التعليم الليبرالي القائم على التفكير النقدي والتحليلي، والتعلم التجريبي وتوجه العولمة المحلية في تعليم إدارة الأعمال.

وقال «بالشيخ» إن هذه الشراكة ستعمل في الوقت نفسه على زيادة تأثير «سيمز» في الشرق الأوسط وإفريقيا، وستقدم للطلاب الدوليين في سيمز تجربة تحولية فريدة ومثيرة في مصر، «إنها شراكة حقيقية مربحة للجانبين ونحن متحمسون للغاية لها، ونتطلع إلى الترحيب بأول مجموعة من الطلاب في عام 2019».

وتابع أن ماجستير «سيمز» في تعليم الإدارة هو برنامج تحضيري لمدة سنة واحدة، يقدمه أعضاء التحالف الأكاديميين وأعضاء الشركات التي توفر للطلاب الفرصة للتعلم في قاعات دراسية متعددة الثقافات لا حدود لها. كما يدرس الطلاب المسجلون لمدة فصل دراسي إلزامي في كلية أخرى من الكليات الأعضاء في التحالف، بالإضافة إلى دراستهم لمدة فصل دراسي واحد في الجامعة الأم. الجدير بالذكر إن التخرج من هذا البرنامج يتطلب من الطلاب ايضا إقامة مشروع تجاري، وتدريب دولي إلزامي وإتقان لغتين بالإضافة إلى اللغة الأم للطالب.

يصنف ماجستير «سيمز» في تعليم الإدارة ضمن العشر برامج الأعلى في كل من «فاينانشال تايمز» و«الإيكونوميست» في التصنيف العالمي لبرامج الماجستير. تنبع قوة هذا البرنامج من المنهج الأكاديمي المتميز، بالإضافة إلى التركيز على المهارات العملية، والكفاءة اللغوية والخبرات الدولية المبكرة. كما ينضم خريجي ماجستير «سيمز» في الإدارة إلى مجتمع يتألف من أكثر من 12 ألف خريج متميز من 91 جنسية والذين يعملون في أكثر من 75 بلدًا.

وقال حكيم مشركي، أستاذ مساعد في التسويق في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: «لقد تم تصميم برنامج ماجستير سيمز في الإدارة لتعزيز التفكير النقدي، ومهارات حل المشكلات وتنمية الخبرات العملية للتغلب على التحديات وإيجاد حلول للمشروعات التجارية في الشرق الأوسط في بيئة تحتضن التنوع الثقافي والزمالة، وبالتالي إعداد القادة الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية. ويدعم البرنامج تلك الأفكار من خلال دورات حديثة يقوم بتدريسها أعضاء هيئة تدريس متميزين باستخدام تقنيات الفصول الدراسية الحديثة التي تسمح بتجربة أكاديمية استثنائية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك