إكسبديا: 41% زيادة فى الطلب على مصر فى 9 أشهر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إكسبديا: 41% زيادة فى الطلب على مصر فى 9 أشهر

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 3:54 م | آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 3:54 م

كشفت إحصائيات اكسبديا (ثانى أكبر موقع على مستوى العالم للحجز الالكترونى عن زيادة الطلب على مصر من أسواق «أمريكا وإنجلترا وألمانيا والإمارات وإيطاليا وفرنسا وسويسرا».

وقالت الاحصائيات التى أعلن عنها أمس إن هناك زيادة فى الطلب لمصر بنسبة ٤١٪ عن السنة الماضية خلال التسع أشهر الماضية، بمتوسط الإقامة ٤ ايام، مبينة أن 50% من الحجوزات تتم قبل الوصول بـ ٣٠ يومًا أو يزيد، فى حين أن 26 ٪ من الحجوزات من خلال الموبايل.

وأضافت الاحصائيات أن 35٪ من الحجوزات التى تتم من خلال الموقع تكون عبارة عن باكديج (برامج تشمل الإقامة وتذاكر الطيران).
وأبرز الموقع أن الاسواق الأكثر شراء لمصر من خلال اكسبديا كبرنامج متكامل يشمل حجز تذكرة الطيران، والإقامة كانت الولايات المتحدة الأمريكية، والسوق الإنجليزية، وألمانيا، وإيطاليا، وسويسرا، وفرنسا، واسبانيا.

جدير بالذكر أن هيئة تنشيط السياحة ساهمت فى زيادة الطلب على مصر من خلال ترويجها على صفحات اكسبديا بمقابل ما أدى مما أسفر عن زيادة الاسواق التالية المستهدفة ألمانيا بـ 181%، وايطاليا بـ 148%، وإنجلترا بـ ٧٣٪، وسويسرا بـ81%.
من جانبه قال ريمون صمويل، مدير التسويق بأحد الفنادق إن التوسع فى التسويق الالكترونى يجب أن يتم فى الدول والأسواق التى لا يوجد فيها منظمو رحلات يعملون بحيث لا يتم الاضرار بشركات السياحة.

وأكد ريمون أنه من الأفضل أن تنشئ الهيئة موقعا خاصا بمصر يتم فيه تسويق البرامج التى تقدمه شركات السياحة المصرية، أو أن تدعم الهيئة شركات السياحة المصرية التى تسوق لنفسها من خلال الأون لاين، بحيث لا يتم الاضرار بالشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك