الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:34 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«الشؤون العربية بالنواب»: تشكيل لجنة فرعية مختصة بالعلاقات مع السودان

أرشيفية
أرشيفية
محمد عبد الجليل
نشر فى : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 8:32 م | آخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 8:32 م

قال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد وجه اللجنة نحو الاهتمام بملفات السودان وليبيا، إلى جانب ملف القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن العلاقات المصرية السودانية قد شهدت تطورًا كبيرًا، الفترة الأخيرة، بفضل قيادة البلدين، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالتعاون مع السودان.

وأوضح أن لجنة الشؤون العربية تتابع عن كثب خطوات التعاون بين القاهرة والخرطوم، ومنها تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، مستطردًا أنه تم تشكيل لجنة فرعية، مختصة بالعلاقات مع السودان، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة.

وذكر أن هذه اللجنة الفرعية سترفع تقريرًا شهريًا عن الملف السوداني، يقدم إلى الدكتور علي عبد العال، متابعًا: «يجب علينا أن نعود إلى إفريقيا، كما كنا قبل ذلك، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي».

وبالنسبة للملف الليبي، أوضح أن الواقع يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على سلامة ووحدة ليبيا، مشيرًا إلى مشاركة «السيسي» في مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا، والذي أكد فيه تمسك مصر بالحل السلمي، واستعادة دور مؤسساتها وعلى رأسها الجيش الليبي والحكومة والبرلمان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك