فرنسا تسعى لتكرار تفوقها على هولندا لحسم التأهل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7مباريات في الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية

فرنسا تسعى لتكرار تفوقها على هولندا لحسم التأهل

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 10:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 10:32 ص

أوكرانيا تواجه سلوفاكيا.. ويلز تستضيف الدنمارك.. قبرص مع بلغاريا.. وسلوفينيا مع النرويج..

تستأنف اليوم مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بسبع مواجهات قوية، أهمها مباراة المنتخب الهولندي أمام منتخب فرنسا بطل كأس العالم، والتي يستضيفها ملعب فينورد في العاشرة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري التصنيف الأول.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد سبع نقاط ويحتاج إلى التعادل فقط في مباراته المقررة مساء اليوم ، لحسم تصدره المجموعة ، حيث تحتل هولندا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وتليها ألمانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتتمثل الفرصة المتاحة أمام المنتخب الهولندي ، لانتزاع الفوز بصدارة المجموعة ، في تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي ثم الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة المقررة يوم الاثنين المقبل بمدينة جلسنكيرشن.

وفي حالة فوز المنتخب الهولندي على نظيره الفرنسي ، يحسم هبوط المنتخب الألماني إلى دوري المستوى الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته يوم الاثنين.

أما في حالة فوز المنتخب الفرنسي، سيكون المنتخب الألماني بحاجة إلى الفوز على نظيره الهولندي بأي نتيجة للحفاظ على فرصته في البقاء، وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف في حالة تعادل هولندا مع فرنسا.

وكان منتخب الديوك قد حقق الفوز على نظيره الهولندي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة، في الظهور الأول عقب كأس العالم، في باريس بنتيجة 2-1.

وقال رونالد كومان المدير الفني للمنتخب الهولندي: «بالطبع نخوض المباريات من أجل الفوز والمنافسة في دوري الأمم، عندما سحبت قرعة البطولة، أشارت التوقعات إلى أننا سنحتل المركز الثالث في المجموعة، ولكن الآن يبدو أن بإمكاننا تحقيق ما هو أكثر من ذلك، وأمامنا مباراتان مهمتان».

وفي حالة تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي بطل العالم، سيرفع ذلك معنويات وثقة المنتخب الهولندي بشكل هائل وقد يقوده لانتصار ثمين آخر أمام المنتخب الألماني بطل العالم 2014 .

ويأمل المنتخب الهولندي في العودة على ساحة كرة القدم الدولية بقوة بعد أن أخفق في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكذلك كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي مباراة أخرى اليوم يحل المنتخب الأوكراني ضيفًا ثقيلًا على نظيره السلوفاكي، في نفس التوقيت، على ملعب أنتونا مالاتينسكيو، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري التصنيف الثاني.

ويحتاج المنتخب الأوكراني متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، إلى التعادل فقط لضمان التأهل إلى المستوى الأول، فيما يسعى المنتخب السلوفاكي، صاحب المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، لتحقيق الفوز الأول له بالبطولة للحفاظ على آماله في البقاء ضمن التصنيف الثاني، إذا ما تمكن من الفوز أيضًا في مباراته الأخيرة أمام منتخب التشيك صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة من نفس التصنيف، يدخل منتخب ويلز مباراة مصيرية أمام منتخب الدنمارك في العاشرة إلا الربع، على أرضية ملعب كارديف سيتي.

ويحتل المنتخ الويليزي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب الدنمارك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما يحل منتخب إيرلندا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي منافسات التصنيف الثالث، يستضيف منتخب قبرص، المنتخب البلغاري، على أرضية ملعب نيو جي اس بي ستاديوم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما يحل منتخب النرويج ضيفًا على سلوفينيا، لحساب نفس المجموعة على ملعب ستوزيك ستاديوم.

ويتقاسم منتخبي النرويج وبلغاريا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط لكل منهما، فيما يحل منتخب قبرص في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل منتخب سلوفينيا ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي باقي مبارايات اليوم، يلتقي جبل طارق مع أرمينيا على ملعب فيكتوريا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري التصنيف الرابع، فيما يلعب منتخب ليشتنشتاين مع مقدونيا لحساب نفس المجموعة، على ملعب رينبارك.

ويحتل منتخب مقدونيا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب أرمينيا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب جبل طارق صاحب المركز الثالث، فيما يحل ليشتنشتاين في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك